بالصور.. 4 نصائح لتسريع فقدان وزنك بطريقة طبيعية

الخميس، 25 ديسمبر 2014 01:48 ص
بالصور.. 4 نصائح لتسريع فقدان وزنك بطريقة طبيعية امراة فقدت وزنها
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النظام الغذائى يلعب دورا هاما فى زيادة التمثيل الغذائى وتسريع عملية فقدان وزنك، وإتباعك لنظام غذائى غنى بالألياف بما فى ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقول يساعدك بشكل جيد وفعال لإنقاص وزنك بطريقة استثنائية، وعلى الرغم أن رغبتك فى إنقاص عدة كيلوجرامات من وزنك تتطلب الكثير من الصبر والعمل الجاد وممارستك لبعض الأنشطة والتمارين الرياضية إلا أنك قد تلاحظين أن عملية فقدان وزنك تسير ببطء وليست سريعة بما فيه الكفاية.

ونقدم لك مجموعة من النصائح تساعدك فى تسريع عملية فقدان وزنك بطريقة طبيعية، لتحصلين على جسم رشيق، وفقا لما نشره موقع ومان داى الأمريكى.
	سرعة فقدان وزنك فى فترة قصيرة ليس حلا سليما

سرعة فقدان وزنك فى فترة قصيرة ليس حلا سليما

ومن المتفق عليه عموما أن فقدان الكثير من الوزن فى فترة قصيرة من خلال التدريبات المفرطة أو الوجبات الغذائية ليس حلا سليما للوصول للوزن المطلوب، ولكن سيكون من الأفضل إتباع نظام يساعدك على إنقاص وزنك بشكل مطرد، من خلال نظام غذائى صحى وبرنامج رياضى محدد.

 خسارة وزنك على المدى القصير بسرعة بسبب فقدان جسمك للماء وليس حرق الدهون

خسارة وزنك على المدى القصير بسرعة بسبب فقدان جسمك للماء وليس حرق الدهون

خسارة وزنك على المدى القصير بشكل سريع بسبب فقدان جسمك للماء وليس حرق الدهون، وفى هذه الحالة سوف تكتسبين الوزن المفقود بنفس السرعة بمجرد استئنافك لنظامك الغذائى التى كنت تتناولينه بشكل طبيعى، مما يجعلها طريقة غير فعالة وغير صحية، ومن أجل ضمان استمرار فقدان وزنك على المدى الطويل، يجب إجراء تعديلات بسيطة فى نمط حياتك، مثل اختيارك لنظام غذائى منخفض السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل يومى، وهذا سوف يساعد جسمك على حرق الدهون وتحسين تمثيلك الغذائى، الذى يساعدك على فقدان وزنك بشكل مستمر والمحافظة والثبات على الوزن الصحيح.

	النظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يحسن عملية التمثيل الغذائى

النظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يحسن عملية التمثيل الغذائى

تحويل الطعام الذى تتناولينه إلى طاقة داخل جسمك عملية يطلق عليها "الأيض"، ويتم تحديدها جزئيا عن طريق العوامل الوراثية وكيمياء الجسم، ولكن يمكن السيطرة عليها وجعلها أكثر كفاءة من خلال النظام الغذائى وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

التمارين التى تمارس فى الهواء الطلق تزيد من معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية

التمارين التى تمارس فى الهواء الطلق تزيد من معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية

ممارسة الرياضة قد لا يكون كافيا لفقدان وزنك، ولكن من المهم أن تمارس بشكل صحيح من أجل إنقاص الوزن بشكل نسبى، والتمارين التى تمارس فى الهواء الطلق مثل السباحة وركوب الدراجات والجرى والمشى تعتبر فى المقام الأول لزيادة معدل ضربات القلب وحرق السعرات الحرارية، وبما فى ذلك مزيج من الكثافة العالية والتدريبات المعتدلة الفعالة جدا تساعدك فى عملية الحرق والتمثيل الغذائى لأن هذه التدريبات تتطلب الكثير من الأوكسجين، كما أن تدريبات القوة تساعدك أيضا فى تعزيز الحرق والتمثيل الغذائى عن طريق بناء العضلات، مما يؤدى إلى زيادة الكتلة العضلية، لذا يجب إتباع برنامج رياضى يتناوب أنواع مختلفة من التدريبات ومناطق مختلفة من الجسم للحفاظ على معدل حرق الدهون.


موضوعات متعلقة:


بالصور المتحركة.. 6 تمارين لبناء قلب قوى ورئتين صحيحتين.. وتجديد نشاط الدورة الدموية.. وتحقيق معدل جيد للتمثيل الغذائى

بالصور.. 4 عادات تُساعد على خسارة الوزن الزائد.. تناول الأطعمة الحارة.. وتجنب الجلوس لفترات طويلة.. وغسل الفواكه والخضراوات جيدًا.. والحفاظ على نظافة اليد باستمرار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة