خدمات تكنولوجية تودعنا مع عام 2014 ونستقبل 2015 دونها.. ياهو توقف مكتوب.. وجوجل تعلن وقف خدمة أخبارها فى إسبانيا.. وسامسونج تقرر إغلاق ChatON

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014 09:13 م
خدمات تكنولوجية تودعنا مع عام 2014 ونستقبل 2015 دونها.. ياهو توقف مكتوب.. وجوجل تعلن وقف خدمة أخبارها فى إسبانيا.. وسامسونج تقرر إغلاق ChatON ياهو
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال عام 2014 أعلنت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى من مختلف الجنسيات عن وقف بعض خدماتها لأسباب متنوعة بعضها بسبب عدم انتشارها أو تحقيق الغرض منها والبعض الآخر بسبب اعتراض الحكومات وصدور قوانين ضدها، وهناك الكثير من الخدمات، التى لم يعلن بعد عن السبب وراء قرار وقفها عن المستخدمين، وسيأتى عام 2015 القادم بدون بعض من أهم الخدمات، التى اعتاد عليها المستخدمون من مختلف أنحاء العالم، لذلك رصدنا أشهر الخدمات التى سنودعها مع عام 2014.

- ياهو تغلق ياهو مكتوب

ياهو

قررت إغلاق منتديات مكتوب بتاريخ 15 ديسمبر 2014، وهذه المنتديات كان لها شعبية كبيرة فى دول الشرق الأوسط المختلفة وعللت ياهو سبب غلق تلك الخدمة عن جمهورها العريض بسبب رغبتها فى تقديم محتوى أفضل للمستخدمين عن طريق تمبلر، وقالت إن مواقع التواصل الاجتماعى ستنهى المنتديات تماما قريبا لذلك هى تحاول أن تتدارك الأمر.

- جوجل توقف خدمة الأخبار فى إسبانيا

أعلنت شركة جوجل
أنها ستقوم بوقف خدمة الأخبار فى إسبانيا خلال شهر ديسمبر بسبب قانون جديد هناك سيدخل حيز التفيذ فى يناير يجبر المطبوعات الإسبانية على تحصيل رسوم من خدمات مثل جوجل مقابل نشر مقتطفات من محتواها، وهذا الأمر أزعج جوجل وقررت وقف الخدمة نهائيًا.

- سامسونج توقف خدمة الدردشة ChatON

قررت شركة سامسونج وقف تطبيق ChatON الخاص بها مع بداية عام 2015 القادم بعد الكثير من المشكلات، التى واجهها التطبيق وبشكل خاص بسبب عدم قدرة التطبيق على منافسة تطبيقات المراسلة الأخرى، وأنها تعمل على تطبيق جديد أكثر تنافسا.
- "Uber" تعلق خدمتها فى بورتلاند
واجه تطبيق الخاص بسيارات الأجرى Uber

بعض المشكلات فى بورتلاند مما تسبب فى قيام الخدمة الخاصة بسيارات الأجرة بتعليق خدماتها فى مدينة بورتلاند بولاية "أوريجون" الأمريكية لمدة ثلالثة أشهر.

- فليكر توقف خدمة طباعة وبيع الصور

أعلنت ياهو عن وقف خدمة خاصة بفليكر التابع لها وتدعى Wall Art تتيح للمستخدمين طلب طباعة أى صورة من بين ملايين الصور، وسبب الوقف هو لمشكلات متعلقة بالرخص والمصورين.


موضوعات متعلقة..

جوجل توقف خدمتها الإخبارية فى إسبانيا الشهر الجارى

غدا إغلاق منتديات "ياهو مكتوب".. ضياع المحتوى العربى بالكامل.. وداعا للبحث عن أية معلومة.. وكارثة مالية كبيرة تصيب رواد المنتدى.. ودعوات للانضمام لـ"تمبلر" كمنصة للتعبير والمشاركة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة