خبير اقتصادى: زيارة السيسى للصين ستحقق نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 10:12 م
خبير اقتصادى: زيارة السيسى للصين ستحقق نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد المطلب عبد الحميد، أستاذ الاقتصاد والرئيس السابق لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين ستحقق نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مضيفا أن الاقتصاد الصينى يعتبر الاقتصاد الثانى فى العالم كما أنه اقتصاد واعد يتوقع له أن يحتل المركز الأول خلال العشر سنين المقبلة.

وأضاف الدكتور عبد المطلب عبد الحميد، أستاذ الاقتصاد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الاقتصاد الصينى متقدم فى عدد من المجالات الصناعية التى تسعى مصر لتنفيذها خلال الفترة المقبلة كما أنه أقل تكلفة من نظيره الأمريكي، مشيرا إلى أنه من بين تلك الصناعات مشروعات الطاقة والبنية التحتية بالإضافة إلى المشروعات اللوجيستية المنتظر تنفيذها بمشروع تنمية قناة السويس.

وأشار الرئيس السابق لأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إلى أن زيارة الرئيس السيسى للصين تعبر عن توجه استراتيجى لمصر ويسعى الرئيس خلالها لبناء علاقات اقتصادية طويلة الأجل وعميقة أى متنوعة فى كافة المجالات، فضلا على أنها تعتبر رسالة من مصر لأمريكا على رفضنا التبعية الاقتصادية لها.


موضوعات متعلقة:


مصر والصين توقعان 6 اتفاقيات فى مجال الاقتصاد والطاقة المتجددة

السيسى ونظيره الصينى يوقعان بيانا لإقامة علاقات شراكة إستراتيجية شاملة

نص كلمة الرئيس السيسى أمام مجلس رجال الأعمال المصرى الصينى.. الشعب المصرى قام بثورتين خلال 3 سنوات لاستعادة بلاده.. وجهود مكثفة لجذب الاستثمارات الأجنبية والنهوض بالاقتصاد الوطنى

الرئيس الصينى: مصر لها وزن كبير.. ومستعدون لتنمية العلاقات معها

السيسى لرجال الأعمال الصينيين: المصريون يعرفون جدية شعبكم جيدا.. وأجلنا مؤتمر القاهرة الاقتصادى احتراما للاحتفالات برأس السنة الصينية.. وبلدنا ستشهد مزيدا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة