مصر والصين توقعان 6 اتفاقيات فى مجال الاقتصاد والطاقة المتجددة

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 01:52 م
مصر والصين توقعان 6 اتفاقيات فى مجال الاقتصاد والطاقة المتجددة جانب من توقيع الاتفاقية
رسالة بكين - محمد الدسوقى رشدى - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وقعت مصر والصين خلال الزيارة التى يقوم بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، إلى بكين على 6 اتفاقيات تعاون بين البلدين فى عدد من المجالات المختلفة، حيث وقع الرئيس عبد الفتاح السيسى على استراتيجية الشراكة الشاملة بين البلدين.


وتم التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادى والفنى بين الحكومة المصرية والحكومة الصينية، ووقعت عليها الدكتورة نجلاء الاهوانى وزيرة الدولة للتعاون الدولى، كما وقع منير فخرى وزير التجارة والصناعة مع وزير التجارة الصينى على محضر الاجتماع السادس بين اللجنة المصرية الصينية الاقتصادية المشتركة، اتفاق تعاون بين هيئة الفضاء الصينية وهيئة الاستشعار عن بعد فى مصر فى مجال تكنولوجيا الفضاء والاستشعار عن بعد.

كما وقع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ورئيس الهيئة الوطنية للطاقة فى الصين على اتفاقية إطارية فى شأن الطاقة المتجددة، فيما وقع السفير المصرى الدكتور مجدى عامر سفير مصر لدى بكين على مذكرة تفاهم بين وزارة علوم التكنولوجيا الصينية ووزارة البحث العلمى المصرية لبناء مختبر للطاقة المتجددة.














موضوعات متعلقة:


بدء القمة "المصرية - الصينية" بعد استقبال رسمى للرئيس السيسى (تحديث)

الرئيس السيسى يدعو نظيره الصينى لزيارة مصر

الرئيس الصينى: مصر لها وزن كبير.. ومستعدون لتنمية العلاقات معها

السيسى لرجال الأعمال الصينيين: المصريون يعرفون جدية شعبكم جيدا.. وأجلنا مؤتمر القاهرة الاقتصادى احتراما للاحتفالات برأس السنة الصينية.. وبلدنا ستشهد مزيدا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة

رؤساء الجامعات الصينية فى لقائهم بـ"السيسى".. يطالبون بدفع التعاون بين القاهرة وبكين فى البحث العلمى والطاقة والفضاء وزيادة عدد المعاهد.. ويؤكدون: مشروع قناة السويس يحمل العديد من فرص الاستثمار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة