الرئيس السيسى ونظيره الصينى يتفقان على استراتيجية لمكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 05:33 م
الرئيس السيسى ونظيره الصينى يتفقان على استراتيجية لمكافحة الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نظيره الصينى
رسالة بكين – محمد الدسوقى رشدى – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق الرئيسان عبد الفتاح السيسى ونظيره الصينى شى جين بينغ على استراتيجية لمكافحة الإرهاب وزيادة التعاون والتنسيق المشترك فى هذا المجال، واتضح خلال المباحثات الثنائية التى عقدت اليوم بين الرئيسين وجود تطابق بين البلدين فيما يخص ملفات القضايا الصعبة فى منطقة الشرق الأوسط.

وفيما يخص طريق الحرير، وما تمثله مصر من فرصة هامة لإنجاح تلك المبادرة، اتفق الرئيسان على العمل سويا والاستفادة من الخبرات المتبادلة فى هذا الخصوص.

وشدد الرئيس السيسى على ضرورة الاستفادة العلمية ورفع مستوى تبادل الطلاب، مؤكدًا على فكرة إنشاء جامعة صينية للعلوم فى سيناء أو فى مدينة الإسماعيلية الجديدة.

فيما أبدى الرئيس الصينى دعمه لموقف مصر على المستوى الدولى، كما أشاد بتحركات مصر على المستوى الإقليمى والدولى وقدم التحية والشكر للرئيس السيسى على تأجيل مصر للمؤتمر الاقتصادى احتراما للأعياد الصينية، مؤكدا على قبول الدعوة التى قدمها له الرئيس السيسى لزيارة مصر لافتا إلى تنفيذ ذلك فى أسرع وقت ممكن.

وأبدى الرئيس الصينى اهتماما بزيادة الاستثمارات الصينية فى مصر، ويرى أن مصلحة الصين زيادة استثماراتها فى مصر لأنها بوابة القارات الثلاثة وتفتح للصين أبوابا جديدة فى أفريقيا على وجه الخصوص.

وأكد الرئيس الصينى أنه خلال السنوات الثلاثة الماضية لم تغادر أى شركة صينية السوق المصرية، مما يؤكد على مكانة مصر لدى الصين، كما أبدى الرئيس الصينى استعدادًا لبحث جميع مناحى تنفيذ كافة الاستثمارات فى مصر.

ومن المقرر أن يبدأ الرئيس لقاءاته غدًا باجتماع مع رئيس شركة هواوى ثم لقاء مع وزير السياحة وكبرى شركات السياحة فى العالم ثم لقاء مع رئيس الوزراء الصينى ثم لقاء مع قيادات الحزب الشيوعى.


موضوعات متعلقة:


مصر والصين توقعان 6 اتفاقيات فى مجال الاقتصاد والطاقة المتجددة

السيسى ونظيره الصينى يوقعان بيانا لإقامة علاقات شراكة إستراتيجية شاملة

نص كلمة الرئيس السيسى أمام مجلس رجال الأعمال المصرى الصينى.. الشعب المصرى قام بثورتين خلال 3 سنوات لاستعادة بلاده.. وجهود مكثفة لجذب الاستثمارات الأجنبية والنهوض بالاقتصاد الوطنى

الرئيس الصينى: مصر لها وزن كبير.. ومستعدون لتنمية العلاقات معها

السيسى لرجال الأعمال الصينيين: المصريون يعرفون جدية شعبكم جيدا.. وأجلنا مؤتمر القاهرة الاقتصادى احتراما للاحتفالات برأس السنة الصينية.. وبلدنا ستشهد مزيدا من الاستقرار خلال الفترة المقبلة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة