سيارة وزير الرى تتعثر فى الرمال بسوهاج والشرطة تستعين بلودر لسحبها

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 02:16 م
سيارة وزير الرى تتعثر فى الرمال بسوهاج والشرطة تستعين بلودر لسحبها جانب من الجولة
سوهاج - أسماء نصار ومحمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت جولة الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى عدداً من المواقف، حيث تعثرت السيارة التى كان يستقلها فى رمال ناعمة فى الظهير الصحراوى لقرية الكوامل والتى تقع فيها جامعة سوهاج الجديدة، وهو ما دفع قوات الشرطة للاستعانة بسيارة لودر لسحبها من حقل الرمال.

كما شهدت الجولة حالة من التزاحم على المسئولين أثناء افتتاحهم لكوبرى الكيلو ٩٧ بمدينة المراغة، حيث تدافع الأهالى احتفالاً بافتتاح الكوبرى، وهتفوا "سيسى سيسى .. تحيا مصر... والجيش والشعب والشرطة إيد واحدة"، وفشلت قوات الأمن فى السيطرة على الموقف، الأمر الذى دفع الوزير والمحافظ لفض الاحتفالية واستكمال الجولة.

وقال الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى خلال تفقده مخر سيل وادى الكوامل، إنه تم اعتماد 6 ملايين جنيه لحماية جامعة سوهاج الجديدة من خطر السيول التى تهددها، وذلك فى إطار خطة الدولة لمواجهة السيول واتخاذ العديد من التدابير والاحتياطات، استعدادا لفصل الشتاء.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أنه تم اتخاذ ما يلزم لمحطات الرفع وإجراء أعمال الصيانة اللازمة للوحدات بها لتكون جاهزة للتشغيل بكامل طاقتها، بالإضافة إلى الوحدات الاحتياطية، ووحدات الطوارئ فى حالة الحاجة إلى ذلك، علاوة على قيام أجهزة الوزارة بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمخرات السيول حيث تمت صيانة عدد 142 مخر سيل، بإجمالى طول 341 كيلو مترا موزعة فى 9 محافظات، من خلال إصدار أوامر إزالة الحشائش والسدود والعوائق من مجرى المخرات بتكلفة إجمالية وصلت إلى 6.62 ملايين جنيه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة