وزارة التعليم تعلن إرشادات الإجابة عن أسئلة الثانوية العامة 2024.. فيديو

الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:50 م
وزارة التعليم تعلن إرشادات الإجابة عن أسئلة الثانوية العامة 2024.. فيديو طلاب ثانوية عامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ارشادات عامة لطلاب الثانوية العامة لكيفية الإجابة عن أسئلة البابل شيت لطلاب الثانوية العامة 2024، استعدادا للامتحانات التى تنطلق 10 يونيو المقبل، موضحة أن الامتحان يتكون مو جزئين الأسئلة الموضوعية فى البابل شيت والمقالية.

وأوضحت الوزارة أن البابل شيت نظام يعتمد على إجابة أو تسجيل أسئلة امتحانات الاختيار من متعدد أو mcq، عن طريق تظليل دائرة تناظر السؤال الموجود بكراسة الأسئلة، موضحة أن تصميم ورقة البابل شيت تنقسم إلى " أ - ب - ج- د" لطلاب المدارس العربى و" a- b-c-d" لطلاب مدارس اللغات.

وشددت الوزارة على أنه يجب على الطالب قبل الإجابة عن الأسئلة كتابة بياناته الشخصية اسم الطالب واسم المدرسة واسم المادة والإدارة التعليمية ورمز نموذج كراسة الأسئلة مع توقيع الطالب ثلاثيا، ثم يتم البدء فى الإجابة سواء المقالية أو البابل شيت حسب رغبة الطالب ويتم الإجابة بقلم أزرق جاف.

أوضحت الوزارة أن نماذج امتحانات أسئلة طلاب مدارس العربى هى " أ - ب - ج- د" ونماذج امتحانات الأسئلة لطلاب مدارس اللغات " a- b-c-d"، على أن يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس وتظليل الدائرة الخاصة برقم الجلوس.

- كتابة البيانات الاسم ورقم الجلوس واسم الإدارة التعليمية والمدرسة ورمز نموذج الامتحان بطريقة صحيحة على أن يكون الكتابة بقلم جاف وبخط واضح، ورقم النموذج هو أما «أ - ب - ج - د».

- كتابة وتظليل رقم الجلوس بطريقة صحيحة فى الخانات الموجودة على نموذج البابل شيت، لانه التظليل مهم أثناء التصحيح.

- تسجيل رقم الجلوس من الشمال إلى اليمين حيث يتم تظليل الدائرة الدالة على الإجابة الصحيحة بشكل كامل ولن يعتد بأي علامات أخرى داخل كراسة البابل شيت.
- يتم التظليل بالقلم الجاف الأزرق كما أنه يمنع استخدام قلم الكركتور لشطب الإجابة.
- وفي حالة ما إذا رغب الطالب في اختيار أو تظليل دائرة أخرى يقوم بوضع علامة إكس على الدائرة التي اختارها، ويقوم بتظليل دائرة أخرى الدالة على الإجابة الصحيحة وفي حالة ترك دائرتين مظللتين يتم حرمان الطالب من درجة السؤال.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة