4 نصائح للتخلص من السمنة.. تمرن على رفع أوزان ثقيلة بفواصل زمنية قصيرة.. واجبر نفسك على ممارسة التمارين التى تكرهها ومتقلش فى الأكل بعد التمرين ولا تنسى اليوم الـ"free"

الأحد، 21 ديسمبر 2014 07:10 م
4 نصائح للتخلص من السمنة.. تمرن على رفع أوزان ثقيلة بفواصل زمنية قصيرة.. واجبر نفسك على ممارسة التمارين التى تكرهها ومتقلش فى الأكل بعد التمرين ولا تنسى اليوم الـ"free" شخص يمارس تمارين شاقة - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضطر الكثير من الأشخاص إلى اتباع برامج غذائية مشددة، للتخلص من السمنة أو الوزن الزائد، وكما يتابع أغلبهم مع أحد الأطباء أو المتخصصين فى التغذية، ولكنه قد يفاجئ أن النتيجة التى يحصل عليها فى النهاية لا تكافئ الجهد المبذول، نتيجة لبعض الأخطاء التى يرتكبها دون دراية منه، أو بسبب غفلته عن بعض النصائح والاحتياطات المهمة.

ونوضح لكم من خلال هذا التقرير أبرز النصائح التى تساهم فى تعزيز فرص التخلص من الدهون الزائدة بالجسم وتحقيق حلم الرشاقة، وذلك حسبما نشر مؤخراً على موقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

1. احرص على حمل الأوزان الثقيلة داخل صالة الألعاب الرياضية، مع ضرورة الحصول على فترات راحة قصيرة بين التمرينات، وكما يجب أن تقوم بالجرى السريع لمسافات طويلة أثناء القيام بتمارين الإيروبيك، وهذا سيساعد على تعزيز معدل حرق الدهون خلال أوقات راحتك وعقب الانتهاء من التمارين، دون أن تبذل أى مجهود.
2.ممارسة الرياضة وبذلك المزيد من العرق والجهد يجب أن يكون متزامناً مع اتباع حمية غذائية مشددة، لتعزيز حرق الدهون، فلا يصلح بأى شكل من الأشكال، على حد قول التقرير، الانتهاء من أحد التمارين الشاقة، وتناول سندوتش برجر بالجبنة عقبه على سبيل المثال.
3.مارس التمارين الرياضية التى تكرهها، واجبر نفسك على ذلك مثل اسبرنتات العدو السريع لفترات طويلة، والجأ إلى تقليل الفاصل الزمنى للراحة بين التمارين، وفسر التقرير ذلك، مشيراً إلى أنه يؤدى إلى تحريك وتنشيط عضلات جديدة لم يلجأ الشخص إلى استخدامها من قبل، وهو ما سيساهم فى زيادة معدل حرق الدهون وتعزيز مستوى اللياقة البدنية.
4.العامل الأخير، هو أن تُدرك أهمية الراحة، وهو أحد العوامل المهمة التى يغفل عنها الأشخاص الذين يرغبون فى محاربة السمنة، ولذا يجب أن تمنح نفسك يوماً فى الأسبوع تتناول فيه ما يحلو لك من الطعام دون قيود، وذلك حتى تعزز مستويات حرق الدهون بجسمك، وكما يجب عدم ممارسة التمارين الرياضية لوقت طويل، كى لا ترهق جسمك وتحد من معدلات حرق الدهون.

يتشرف اليوم السابع باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبداللطيف ع ع

استشارة طبية

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

7حسن رفعت

نظام كويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة