أبرز 6 خرافات للإخوان منذ عزل مرسى.. عقد جلسات البرلمان داخل مسجد رابعة.. إرسال المعزول تهنئة لأردوغان.. تشكيل حكومة منفى برئاسة العوا.. مجلس ثورى يدير البلاد.. واستئناف جلسات مجلس النواب فى اسطنبول

السبت، 20 ديسمبر 2014 01:49 م
أبرز 6 خرافات للإخوان منذ عزل مرسى.. عقد جلسات البرلمان داخل مسجد رابعة.. إرسال المعزول تهنئة لأردوغان.. تشكيل حكومة منفى برئاسة العوا.. مجلس ثورى يدير البلاد.. واستئناف جلسات مجلس النواب فى اسطنبول محمد مرسى رئيس الجمهورية الأسبق
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك نظريات فى علم النفس تؤكد أن أن الصدمة لا يتبعها اضطراب للحياة بالضرورة، بل يمكن للمحنة أن تكون منحة، أو كما يقال: "ما لا يكسرك قد يجعلك أكثر قوة" فهناك بعض الناس لا تنهار حياتهم عندما يتعرضون لمصيبة، بل بالعكس قد يحدث لهم ارتقاء نفسى و روحى بشكل ما، واﻟﺼﺪﻣﺎت قد ﺗﺠﻌﻠﻚ أﻛﺜﺮ ﺣﻜﻤﺔ.

ربما ينطبق هذا الكلام على من يتعرضون للأزمات، ولكنه لم ينطبق على جماعة الإخوان المسلمين، فالجماعة بعد عزل الدكتور محمد مرسى من الحكم، صدر منها مواقف تدفع البعض بأن يصف أن جماعة الإخوان تعيش فى واقع غير واقعنا، فمنذ سقوط حكم الإخوان الذى لم يستمر إلا عاما واحدا صدر من الجماعة مواقف يمكن وصفها بالتخاريف.

جاءت دعوة الإخوان بعقد جلسات البرلمان المصرى فى تركيا لتسلط الضوء على تخاريف الجماعة منذ عزل محمد مرسى حتى الآن، فلا يكاد يمر يوم حتى تظهر خرافة جديدة تدعو لها قيادات الجماعة فى محاولة منها لتحقيق أهدافها.

كانت أولى تلك الخرافات عندما عقدت الإخوان ما أسمته "جلسات البرلمان" داخل مسجد رابعة العدوية، حيث ظهر عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة المنحل وقيادات بحزب الوسط والجماعة الإسلامية فى هذا المؤتمر وأعلنوا من خلاله أنهم سيستأنفون جلسات البرلمان داخل المسجد رغم أن المجلس كان قد حل إلا أنه سرعان ما فشلت فكرتهم.

الخرافة الثانية التى أطلقتها الإخوان نهاية عام 2013 كانت تشكيل حكومة المنفى ويترأسها الدكتور محمد سليم العوا، وأطلق تلك الخرافة محمد الجوادى أحد أنصار الإخوان المتواجدين فى الخارج، ولكن بعد أن لاقت الفكرة هجوما كبيرا من داخل الجميع سرعان ما خرجت الجماعة لتعلن رفضها للفكرة.

الخرافة الثالثة كانت خروج محمد مرسى برسالة من محبسه نشرتها صفحته الرسمية على الفيس بوك، وقناة الجزيرة يخطب فيها كأنه رئيس للجمهورية رغم عزله فى 3 يوليو من العام الماضى، وحرض من خلالها أنصاره على مواصلة التظاهر وأعمال العنف.

الخرافة الرابعة كانت عندما طرح الإخوان أن يشكل مجلس رئاسى فى الخارج يترأسه محمد مرسى من داخل محبسه، ويتضمن هذا المجلس العديد من الشخصيات المناصرة لجماعة الإخوان فى الخارج كالدكتور محمد محسوب والمهندس حاتم عزام والدكتور أيمن نور وغيرها من الشخصيات.

الخرافة الخامسة كانت تهنئة مرسى لرجب طيب أردوغان على فوزه بالانتخابات الرئاسية التركية، حيث ذكر الموقع الرسمى لجماعة الإخوان أن مكتب الرئيس الأسبق محمد مرسى، والمعزول بإرادة الشعب يوم 3 يوليو 2013، أرسل تهنئة لـ"رجب طيب أردوغان" بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية التركية، وهو ما أكد أن الجماعة لا تزال تعيش فى وهم.

وكانت آخر الخرفات ما أعلنته جماعة الإخوان أنها ستعقد جلسات للبرلمان المصرى فى اسطنبول يضم أعضاء مجلس الشعب والشورى السابقين من قيادات جماعة الإخوان والمناصرين لها رغم أن الدستور المصرى ألغى مجلسى الشعب والشورى وجعل هناك مجلس للنواب.


موضوعات متعلقة..


سياسيون يحذرون من "خدع" الإخوان لاختراق البرلمان.. جمال سلامة: ستدفع بالخلايا النائمة والشخصيات المغمورة.. هاشم ربيع: ستستخدم الرشاوى الانتخابية مثل "الزيت والسكر".. التجمع: المواطن سيتصدى لها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هههههههههههههههههههههه

الإخوان فى نعيم ......... !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور شديد فى منتهى الدكتره هههههههههههه كتره

ههههههههههههههههه ربنا يأخذالأخوان المجانين لأن الخاين العميل الكذاب أخرته الجنان

عدد الردود 0

بواسطة:

رأيى حريتى

رأيى حريتى

هو البانجو وصل تركيا كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل السباعي

عالجوهم يرحمكم اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

الهبل فى الجبل

الخلل النفسى و أهتزاز الوجدان وضأله المخيخ و شتران التركيز و الأنهيار الأخلاقى = أخوانجى

أوغاد

عدد الردود 0

بواسطة:

بولا

دة ادعى لنا ان نحطات جيدا لما يحاك للشعب من مكائد اخوانية ارهابية صهيوامريكية اردوغاقطرية

عدد الردود 0

بواسطة:

على السيد

مازالوا يعيشون فى غيبوبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة