بلاكبيرى تعلن انخفاضا أكبر من المتوقع فى إيراداتها الفصلية وسهمها يهبط 5%

السبت، 20 ديسمبر 2014 07:09 ص
بلاكبيرى تعلن انخفاضا أكبر من المتوقع فى إيراداتها الفصلية وسهمها يهبط 5% صورة أرشيفية
تورونتو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة بلاكبيرى لصناعة الهاتف المحمول الجمعة، هبوطا أكبر من المتوقع فى إيراداتها فى الربع الثالث من سنتها المالية وهو ما دفع سهما للتراجع بأكثر من 5 %.

وانخفضت الإيرادات إلى 793 مليون دولار من 1.19 مليار دولار قبل عام فى حين كانت توقعات المحللين تشير إلى إيرادات قدرها 931.5 مليون دولار.

وقال جون تشن الرئيس التنفيذى للشركة فى مؤتمر بالهاتف "بالطبع هذا رقم غير مرض لنا" مشيرا إلى أن التركيز كان على هوامش الربح والتدفقات النقدية. وأضاف قائلا: "حققنا ذلك لكننا الآن سنحول اهتمامنا إلى الإيرادات."

وهبط سهم الشركة التى يوجد مقرها فى مدينة تورونتو الكندية 5.4 % إلى 9.52 دولار أثناء التعاملات الصباحية لكنه قلص خسائره فى وقت لاحق إلى أقل من 1 %.

وأعلنت بلاكبيرى عن ربح قدره سنت واحد للسهم، وكان محللون شملهم استطلاع لتومسون رويترز قد توقعوا خسارة قدرها 5 سنتات، وقلصت الشركة خسائرها الصافية إلى 148 مليون دولار أو 28 سنتا للسهم فى الاشهر الثلاثة المنتهية فى 29 نوفمبر تشرين الثانى من 4.4 مليار دولار او 8.37 دولار للسهم قبل عام.

وأطلقت بلاكبيرى يوم الأربعاء هاتفها الذكى (كلاسيك) الذى طال انتظاره على أمل أن يساعدها فى استعادة حصتها فى السوق وإجتذاب الزبائن الذين مازلوا يستخدمون اجهزة أقدم مزودة بلوحة مفاتيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة