السيسى لوفد إعلامى صينى: حريصون على سياسة خارجية متوازنة ومنفتحة

الخميس، 18 ديسمبر 2014 06:31 م
السيسى لوفد إعلامى صينى: حريصون على سياسة خارجية متوازنة ومنفتحة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال استقبال وفد إعلامى صينى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بوفد إعلامى صينى موسع، ضم ممثلين لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، والقناة التليفزيونية المركزية الصينية CCTV، وجريدة الشعب اليومية، وإذاعة الصين الدولية.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن هذا اللقاء يأتى فى إطار اهتمام كبرى وسائل الإعلام الصينية بزيارة الرئيس المقبلة إلى الصين، حيث تناولت محاور الحوار المجالات المستهدف تعزيزها فى التعاون المشترك بين البلدين، والجوانب المختلفة للعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل استفادة مصر من التجربة الاقتصادية الصينية، والتعاون المصرى – الصينى على صعيد المشروعات التنموية العملاقة التى تنفذها وتعد لها مصر.

ورداً على أسئلة الوفد الإعلامى الصينى، أشار الرئيس إلى أن مصر تحرص على سياسة خارجية متوازنة ومنفتحة ولا يمكن تفسير علاقاتها مع طرف على حساب طرف آخر، كما أنها تتطلع لتدعيم علاقاتها مع الصين، منوها إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين قوية ومستقرة منذ عهود طويلة، وأن الشعب المصرى يكن تقديراً واحتراماً للشعب الصينى العظيم الذى نجح فى تحقيق إنجازات اقتصادية ضخمة خلال فترة زمنية وجيزة.

جانب من لقاء الرئيس السيسى مع الوفد الإعلامى الصينى<br>

جانب من لقاء الرئيس السيسى مع الوفد الإعلامى الصينى



موضوعات متعلقة..

رئيسة جمهورية أفريقيا الوسطى تطالب السيسى بإعادة فتح سفارة مصر ببلادها


ملكة جمال إثيوبيا تلتقط صورًا مع الرئيس السيسى بقصر الاتحادية


تفاصيل لقاء الرئيس بوفد الدبلوماسية الشعبية الأثيوبية.. السيسى يدعو البرلمان الأثيوبى لإصدار قرار بحق شعب إثيوبيا فى التنمية وحق المصريين فى مياه النيل.. ويؤكد: مصر تبدأ حقبة جديدة للانفتاح إفريقيا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة