الحوثيون يسيطرون على منطقة "ارحب" شمال العاصمة اليمنية "صنعاء"

الأحد، 14 ديسمبر 2014 08:44 م
الحوثيون يسيطرون على منطقة "ارحب" شمال العاصمة اليمنية "صنعاء" جماعة الحوثيين المسلحة - ارشيفية
صنعاء (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيطرت جماعة انصار الله (الحوثيون الشيعة) المتهمة بالسعى الى توسيع نفوذها فى اليمن، على منطقة ارحب شمال العاصمة اليمنية، وفق ما اعلن زعيم قبلى اليوم الاحد.

وقال المصدر فى هذه المنطقة الواقعة على بعد 30 كلم شمالى صنعاء: "قتل ستة من رجال القبائل فى المواجهات الليلية مع الحوثيين والتى تواصلت فجر الاحد". وتعذر التاكد من هذه الحصيلة من مصدر مستقل او من انصار الله.

واضاف المصدر ان الحوثيين سيطروا على منطقة ارحب بمساعدة وحدة من الحرس الجمهورى ظلت موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح الذى تخلى عن الحكم فى فبراير 2012، لكنه ما زال واسع النفوذ ويتشبه بتآمره مع انصار الله.

وقالت مصادر قبلية ومحلية ان الحوثيين فجروا مدرسة قرآنية سنية ومقرا لحزب الاصلاح منافسهم السنى ومنازل ثلاثة من مسؤولى هذا الحزب.

من جهة اخرى اعلن تنظيم القاعدة الذى يقاتل الحوثيين، فى تغريدة على تويتر مقتل اثنين من عناصره مساء السبت والاحد فى مواجهات مع الحوثيين فى ارحب وان ثلاثة آخرين فى عداد المفقودين.

وتؤكد هذه التطورات تواصل حملة جماعة الحوثيين الذين سيطروا فى 21 سبتمبر على صنعاء ثم زحفوا باتجاه وسط البلاد وغربها.

وشهدت منطقة رداع فى محافظة البيضاء (وسط) معارك بين الحوثيين والقاعدة اوقعت عدة قتلى فى الساعات الاربع والعشرين الاخيرة فى الجانبين، بحسب مصادر قبلية ومحلية.

وقال مصدر قبلى ان "خمسة على الاقل من الحوثيين وثلاثة من تنظيم القاعدة قتلوا مساء السبت فى المعارك" فى رداع. ولم يتحدث عن خسائر فى صفوف القبائل وكان القائد العسكرى للقاعدة فى الجزيرة العربية توعد فى نوفمبر بشن هجومات عنيفة ضد الحوثيين.

وقد اضعف بروز الميليشيا الشيعية سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادى حليف الولايات المتحدة، وتتفشى اعمال العنف فى البلاد التى بلغت شفير الفوضى على رغم جهود الامم المتحدة لايجاد حل سياسي.

وفى محافظة مأرب، شرق صنعاء، قتل أمين عام مديرية مجزر سالم غفينة ونجله جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون فى سيارته، كما ذكرت مصادر محلية.

من جهة اخرى، قال مصدر طبى فى مدينة عدن ان العقيد فى جهاز الاستخبارات عبد الباسط حيدرة توفى الاحد فى مستشفى أطباء بلا حدود متاثرا باصابته بعدة طلقات نارية السبت.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة