الإخوان تبدأ غزوة المحاكم الدولية.. ائتلاف دولى مقرب من الجماعة يقدم دعاوى ضد مسئولين عرب ومصريين فى المحاكم الدولية.. ويؤكد: نحاول تعجيل الإجراءات القضائية.. وفقيه قانونى يرد: جهودهم مصيرها الفشل

الأحد، 14 ديسمبر 2014 07:24 م
الإخوان تبدأ غزوة المحاكم الدولية.. ائتلاف دولى مقرب من الجماعة يقدم دعاوى ضد مسئولين عرب ومصريين فى المحاكم الدولية.. ويؤكد: نحاول تعجيل الإجراءات القضائية.. وفقيه قانونى يرد: جهودهم مصيرها الفشل عصام الإسلامبولى الفقيه القانونى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ائتلاف دولى تابع للإخوان، عن اتخاذ إجراءات قانونية سيتخذها خلال الفترة المقبلة فى عدد من الدول الأجنبية ضد مسئولين فى عدد من الدول العربية التى اتخذت إجراءات ضد الجماعة فى الفترة الأخيرة، فيما أكد فقيه قانونى أن المساعى القانونية لهذا الائتلاف ستؤول إلى الفشل لأن الأسانيد القانونية التى يعتمدون عليها غير صحيحة.

وقال الائتلاف العالمى للحقوق والحريات – المقرب من جماعة الإخوان - فى بيان له إنه سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى تشكيل لجنة قانونية دولية مهمتها التواصل مع المحاكم الدولية لتقديم دعاوى قضائية، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع عدد من الدول الأوروبية لاتخاذ قرارات وإجراءات قانونية.

وأشار الائتلاف أنه سيسعى بالتعاون بين أطراف – لم يحددها - وأعضاء الائتلاف لبحث سبل الإسراع فى إجراءات القضايا التى تم رفعها أمام المحاكم الدولية، وهاجم الائتلاف الدول التى رفضت محاكمها الدعاوى القضائية التى تقدم بها الفريق القانونى التابع للإخوان مثل المحكمة الأفريقية، موضحا أنه سيسعى لإعادة تقديم تلك الدعاوى للمحاكم الدولية من جديد.

فيما قال عصام الإسلامبولى، الفقيه القانونى، إن ما أعلنه الائتلاف العالمى للحقوق والحريات هى محاولة جديدة فاشلة، موضحا أنهم يسعون إلى توسيع النطاق القانونى الذين يسيرون فيه ليشمل عدة دول لكن جميع الدعاوى القضائية التى سيقدمونها سترفض.

وأضاف عصام الإسلامبولى، الفقيه القانونى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا الائتلاف تقدم بدعاوى قبل ذلك لدول أوروبية ولكن رفضت هذه الدعاوى، موضحا أنه على الرغم من أن هناك بعض الدول التى تقبل محاكمة مسئولين وشخصيات ليست داخل أراضيها إلا أن هذه الخطوات تكون عبر نطاق رسمى مثل مجلس الأمن أو المحكمة الجنائية الدولية.

وأوضح الفقيه القانونى، أن كلام هذا الائتلاف غير مؤثر ، ولن يأتى بأى نتيجة، مشيرا إلى أن الاعتماد على حقوقيين دوليين لتقديم دعاوى ليس له أى معنى أو تاثير، لافتا إلى رفض المحكمة الجنائية الدولية للدعوى القضائية التى تقدم بها فريق قانونى دولى تابع للإخوان خلال الشهور الماضية.


موضوعات متعلقة..


"البرادعى" يحاول منح "الإخوان" قبلة حياة جديدة.. بعد هروبه فى ظروف عصيبة يطرح فكرة المصالحة من أمريكا.. ويجلس الآن فى أوروبا ويخطط من جديد لتأجيج الوضع فى مصر.. و"إخوانى سابق": البرادعى فقير سياسيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة