الجبهة الشعبية فى تونس تدعو الناخبين لقطع الطريق أمام المرزوقى فى السباق الرئاسى

الخميس، 11 ديسمبر 2014 01:39 م
الجبهة الشعبية فى تونس تدعو الناخبين لقطع الطريق أمام المرزوقى فى السباق الرئاسى المنصف المرزوقى الرئيس التونسى
تونس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الجبهة الشعبية فى تونس اليوم الخميس الى قطع الطريق أمام الرئيس المنتهية ولايته المنصف المرزوقى للفوز فى الدور الثانى للانتخابات الرئاسية، محذرة فى نفس الوقت من خطر عودة الاستبداد مع صعود رموز للنظام السابق.

وأعلن الناطق الرسمى باسم الجبهة الشعبية اليوم حمة الهمامى، خلال مؤتمر صحفى، الموقف الرسمى للجبهة، الممثلة لقرابة 12 حزبا من اليسار، من الدور الثانى للرئاسية بعد مشاورات استمر لأيام صلب مجلس أمنائها.

وقال حمة الهمامى إن" الجبهة تدعو الناخبين الى قطع الطريق على المرشح الفعلى لحركة النهضة وحلفائها المنصف المرزوقى إلى رئاسة الجمهورية بعد ان اكتوت تونس وشعبها زمن حكمه بنار الاغتيالات السياسية والارهاب اضافة الى سلسلة من الكوارث الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ناهيك عن ارتهانه لحزب حركة النهضة وارتباطه بروابط العنف وجميع السلفية المارقة عن القانون والمحرضة على الفتنة والتكفير والتقسيم".

كما دعا الهمامى إلى "الأخذ على محمل الجد امكانية عودة منظومة الفساد والاستبداد القديمة بآليات وطرق وتحالفات جديدة معادية لمطالب الثورة".

وأوضح الهمامى أن "مرشح حزب نداء تونس لم يوضح مشروع حكمه فيما يتصل بحركة النهضة إضافة الى ان حزبه يضم العديد من رموز النظام القديم مما ستكون له انعكاسات على ملفات لا تقبل المساومة عندنا خاصة فى احداث الاغتيالات السياسية واحداث الرش بسليانة وملف العدالة الانتقالية ومكافحة الإرهاب".

وكانت الجبهة حلت رابعة فى الانتخابات التشريعية بفوزها بـ15 مقعدا فى البرلمان كما حل مرشحها حمة الهمامى فى المركز الثالث فى الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

ويتواجه مرشح حزب حركة نداء تونس الباجى قايد السبسى مع المرشح المستقل المنصف المرزوقى والمدعوم من حزبه المؤتمر من أجل الجمهورية وعدد آخر من الأحزاب القريبة منه.

وكانت حركة النهضة أعلنت حيادها فى الدور الأول وحافظت حتى الآن على الموقف ذاته غير أن انصارها وقواعدها على الأرض صوتوا بأغلبية واضحة للمرزوقي.

وتعتبر الجبهة الشعبية المرزوقى المرشح غير المعلن لخصمها اللدود حركة النهضة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة