دراسة أمريكية: فيتامينات العين لا تقى من الإصابة بأمراض الإبصار

الخميس، 11 ديسمبر 2014 08:03 م
دراسة أمريكية: فيتامينات العين لا تقى من الإصابة بأمراض الإبصار عين - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفق الأمريكيون مليارات الدولارات كل عام على المكملات الغذائية، وتحتل المكملات الغذائية الخاصة بفيتامينات العين قمة القائمة التى يتم الإنفاق عليها، لكن الكارثة أن دراسة أمريكية جديدة لتحليل المكملات الغذائية وفائدتها وجدت أنه لا توجد أدلة علمية على على الادعاءات الموجودة على عبوات والمواد الترويجية لهذه المنتجات.

ويعد الضمور البقعى المرتبط بالعمر أحد أكثر أسباب فقدان البصر شيوعا فى الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد توصلت الدراسات إلى أن مجموعة فيتامينات ومكملات غذائية من الممكن أن تبطئ من حدوث الضمور البقعى وتشمل الصيغة تركيزات معينة من مواد مضادة للأكسدة.

ووفقا لموقع ساينس ديلى الأمريكى فإن دراسة جديدة من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون كشفت أن 4 فقط من أصل 11 علامة تجارية تلتزم بالمحتوى العلاجى المفيد، والتركيزات الموصى بها، وتلتزم بما هو مكتوب على عبواتها من دعاية للمنتج.

وأضافت أن باقى العلامات التجارية لا تلتزم بالمكونات الحرفية المكتوبة على العبوة، ولا على التركيزات المذكورة، لذا جاءت التوصيات الجديدة لأطباء العيون بضرورة توعية وتثقيف الناس بعدم شراء المكملات الغذائية من أنفسهم دون توصية الطبيب، وتوعيتهم بأن هذه المكملات لا تقى فعلا من الإصابة بأمراض العين، ولا تعزز الإبصار.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على إيميل health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة