حصاد المحافظات: استشهاد عقيد شرطة ورقيب ومجند بسيناء.. والقبض على خلية إخوانية مسلحة تخصصت فى استهداف رجال الشرطة بالبحيرة.. وطلاب الجماعة يرفعون المصاحف بجامعة كفر الشيخ

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 07:19 م
حصاد المحافظات: استشهاد عقيد شرطة ورقيب ومجند بسيناء.. والقبض على خلية إخوانية مسلحة تخصصت فى استهداف رجال الشرطة بالبحيرة.. وطلاب الجماعة يرفعون المصاحف بجامعة كفر الشيخ رفع المصاحف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: عادل ضرة- محمد سليمان- جمال أبو الفضل- إيمان مهنا- ناصر جودة- أحمد صلاح العزب- مصطفى عادل

شهدت محافظات الجمهورية اليوم، الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، ففى شمال سيناء، استشهد العقيد إبراهيم أحمد بدران، 54 سنة، من قوة إدارة تأمين الطرق بشمال سيناء، والرقيب عبد السلام عبد السلام سويلم، والمجند حمادة جمال يوسف، أثناء استقلالهم سيارة ربع نقل "نيسان"، متأثرين بإصابتهم من جراء قيام مجهولين يستقلون سيارة ملاكى بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم بمنطقة جسر الوادى دائرة قسم شرطة ثانى العريش. ونعت وزارة الداخلية الشهداء الأبرار، وأكدت تواصل جهود رجال الشرطة لحماية أمن الوطن والمواطن.

وفى البحيرة وجه ضباط إدارة البحث الجنائى بالبحيرة بالاشتراك مع مفتشى فرع الأمن العام وضباط إدارة الأمن الوطنى، بإشراف اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث، ضربة قاضية لقيادات تنظيم الإخوان الإرهابى بدائرة مركز شرطة حوش عيسى. وتمكن رجال أمن البحيرة من القبض على تنظيم إخوانى يضم 10 من قيادات وكوادر التنظيم مسلحين بأسلحة آلية وخرطوش تحمل أعلام جماعتى "داعش وأنصار بيت المقدس الإرهابية"، وتخصصوا فى استهداف أفراد ومركبات الشرطة، وإحياء الجهاز السرى للتنظيم تحت مسمى "لجان العمليات النوعية"، وإصدار تكليفات بتنفيذ عمليات نوعية فى الفترة المقبلة مع نشر الشائعات والأكاذيب لإحداث حالة من الفوضى فى محاولة لتأليب الرأى العام وتهديد السلم الاجتماعى. وأكدت تحريات الأمن أن أعضاء التنظيم كونوا فيما بينهم خلية نوعية لتنفيذ مخططهم الإرهابى، كما قاموا بتكثيف فعاليات تظاهراتهم بمدينة حوش عيسى مع ترويج الشائعات بطبع المنشورات الكاذبة والتى تحض على كراهية النظام الحالى لنشرها فى فعالياتهم المقبلة، بجانب استهداف أفراد ومركبات الشرطة بغرض بث الخوف والرعب فى نفوس رجال الشرطة، وتبين أنهم وراء الشروع فى قتل مساعد شرطة "أشرف عبد الحليم موسى فرج" من قوة وحدة مباحث مركز حوش عيسى من خلال التعدى عليه أمام منزله.

وفى كفر الشيخ نظم الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان بجامعة كفر الشيخ مسيرة داخل الحرم الجامعى، حيث رفع عدد من الطلاب المنتمين للجماعة المصاحف خلال المسيرة. وبدأت المسيرة من كلية العلوم مرورًا بكلية الهندسة، والنصب التذكارى مطالبين بالإفراج عن الطلاب المقبوض عليهم، وتمكن الأمن الإدارى من إلقاء القبض على أحد عناصر الجماعة.

وفى الغربية رصدت كاميرا "اليوم السابع من داخل مستشفى كبد المحلة التعليمى صرف أول جرعة لعلاج سوفالدى لمرضى التهاب الكبد الوبائى "فيروس سى". وقام الدكتور حسام الشيخ مدير مستشفى كبد المحلة التعليمى، بصرف أول جرعة لأحد المرضى بعد إنهاء إجراءات أوراقه، وتناول المريض أول قرص للعلاج على أن يحضر بعد مرور شهر للحصول على الجرعة الثانية. وأكد الدكتور حسام الشيخ مدير المستشفى فى تصريحات خاصة أن المستشفى ضمن المراكز والمستشفيات المعتمدة من اللجنة القومية للفيروسات على مستوى الجمهورية لإعطاء العقار الجديد بجانب العلاج بالانترفيرون، مضيفا أن المستشفى تستقبل يوميا أكثر من 300 حالة لتلقى العلاج إلى جانب المسجلين على الإنترنت للكشف عليهم للحصول على العلاج.

وفى الشرقية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لجثة مجهولة، تم العثور عليها قبل عدة أيام بمدينة بلبيس ومتحفظ عليها بمشرحة مستشفى بلبيس العام تحت تصرف النيابة، وذلك لمحاولة التعرف عليه من قبل أسرته. كان الأهالى عثروا على جثة لشخص فى الخمسين من العمر ولديه وشم باليد، حيث من المرجح أن يكون توفى إثر تعرضه لأزمة قلبية، حيث لا يوجد آثار أى طعنات أو جروح بالجسم.


موضوعات متعلقة
بالفيديو.. أمن البحيرة يلقى القبض على عناصر تنظيم سرى للإخوان.. وأمن بنى سويف يضبط إرهابيى واقعتى مكتب البريد والسجل المدنى.. والإرهاب يون: الممولون قالوا انزلوا عشان تدافعوا عن دين الله










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة