زيادة مساحة المنطقة العازلة على الحدود مع غزة لـ1 كيلو متر.. "المهندسين العسكريين" تبدأ إقامة 500 متر إضافية الساعات المقبلة.. ومصدر : القرار لحماية الأمن القومى بعد اكتشاف أنفاق يزيد طولها عن 800 متر

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 05:31 م
زيادة مساحة المنطقة العازلة على الحدود مع غزة لـ1 كيلو متر.. "المهندسين العسكريين" تبدأ إقامة 500 متر إضافية الساعات المقبلة.. ومصدر : القرار لحماية الأمن القومى بعد اكتشاف أنفاق يزيد طولها عن 800 متر صورة أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرحلة الأولى لإنشاء المنطقة العازلة تبقى منها 93 منزلاً فقط

مصدر : أهالى سيناء الشرفاء يستجيبون لقرار الدولة

تقرر زيادة مساحة المسافة العازلة من الشريط الحددودى بين مصر وقطاع غزة، بمقدار 500 متر إضافية، لتصل إلى 1 كيلو متر، لحماية الاتجاه الحدودى الشرقى والقضاء على مشكلة الإنفاق بشكل رئيسى .

وعلمت "اليوم السابع" من مصادر رسمية أن المتبقى من المنازل على الشريط الحدودى هو 93 منزلا فقط حتى الآن وسيتم إزالتهم اليوم وغدا، وقد تم التصديق على هذا القرار من أجل القضاء على مشكلة الأأنفاق، بعدما وجدات القوات المسلحة أن هناك أنفاق يصل طولها إلى 800 متر وأكثر من كيلو متر .
ويأتى القرار على خلفية توصيات القوات المسلحة لحماية منظومة الأمن القومى المصرى، باعتبار أن الشريط يمثل تهديد رئيسى لمنظومة أمن شمال سيناء .

وقال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن القوات المسلحة سوف تبدأ التنفيذ الفورى للمنطقة العازلة الجديدة، من خلال آليات المهندسين العسكريين خلال الأيام المقبلة، وسوف تتولى محافظة شمال سيناء صرف التعويضات اللازمة للأهالى المضارين من القرار الجديد، على أن يتم تخيير المواطنين ما بين التعويضات المادية، أو الأرضى أو المنازل البديلة فى الأماكن الواقعة بنطاق مدينة رفح أو الشيخ زويد والعريش، وضرورة توفير سبل الرعاية الكاملة لهم، وإعطائهم الفرصة الكافية لجمع أمتعتهم ومستلزماتهم.

وأشار المصدر إلى أن مصر فى الوقت الراهن تحتاج إلى تكاتف كل أبناء الوطن، من أجل حماية منظومة الأمن القومى، والوقوف فى وجه المحاولات الإرهابية التى تستهدف زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى، وهدم دعائم الاستقرار التى تنشدها الدولة المصرية فى الوقت الراهن .

وأكد المصدر أن أبناء سيناء الشرفاء يتفهمون جيدا طبيعة المهام التى تقوم بها القوات المسلحة فى سيناء، ويتعاونون بصدق مع جيشهم الوطنى، انطلاقا من حرصهم على استعادة الهدوء والاستقرار على أرض الفيروز مرة أخرى ، والتخلص من الجماعات الإرهابية الخطرة، التى باتت تهدد الأمن والسلم الاجتماعى فى تلك البقعة الغالية من أرض الوطن، لافتا إلى أن أبناء سيناء يستجيبون للقرارات التى تتخذها الدولة لحماية الأمن والاستقرار ودعم مناخ التنمية والاستثمار فى المستقبل القريب .



موضوعات متعلقة..

سياسيون يطالبون الجيش بزيادة مساحة المنطقة العازلة إذا تطلب تأمين الحدود ذلك.. ويؤكدون: وجودها مهم لدرء المخاطر وصد الهجمات الإرهابية.. ونحن فى معركة حقيقية ومن تهدم منازلهم ليسوا أقل وطنية


زيادة مساحة المنطقة العازلة مع قطاع غزة لـ1 كيلو متر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة