8 أطعمة للحصول على معدة مسطحة.. الزبادى يكبح رغبتك الشديدة فى تناول الغذاء.. والتوت يعزز عملية الهضم.. والبيض لحرق الدهون.. وفول الصويا مصدر مهم للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة

الجمعة، 14 نوفمبر 2014 10:04 م
8 أطعمة للحصول على معدة مسطحة.. الزبادى يكبح رغبتك الشديدة فى تناول الغذاء.. والتوت يعزز عملية الهضم.. والبيض لحرق الدهون.. وفول الصويا مصدر مهم للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة أطعمة للحصول على معدة مسطحة
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعلم جميعا أن أفضل طريقة للحصول على معدة مسطحة من خلال القيام بالتمارين الرياضية بشكل يومى ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة يمكن أن تساعدك على تحقيق هدفك وتحسين لياقتك البدنية بشكل أسرع.

الـ"اليوم السابع" يقدم 10 أفضل الأطعمة التى من الممكن إدماجها فى نظامك الغذائى اليومى، وتساعد على تقليل الانتفاخ وتقليص حجم بطنك، وتحتوى أيضا على قيمة عالية من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها جسمك وتوفر له التغذية الجيدة.

الزبادى
الزبادى يساعدك على كبح رغبتك الشديدة فى تناول الغذاء

هل تعلمى أن الزبادى يمكنه أن يساعدك فى الحصول على معدة مسطحة؟ لأنه يحتوى على نسبة عالية من البروتين، ومن الممكن تناوله كوجبة خفيفة مثالية أو بجانب الطعام فى أى وقت من اليوم، البروتين فى اللبن الزبادى يساعد على كبح رغبتك الشديدة فى تناول الغذاء ويساعدك على الشعور بالشبع، لأن المعدة تحتفظ به لفترة أطول، كما يمكنك إضافة الفواكه المفضلة لديك لتحويله إلى وجبة خفيفة لذيذة وصحية فائقة.

التوت
التوت يساعد على تعزيز عملية الهضم
التوت من الفواكه منخفضة السكريات والغنية بالمواد المضادة للأكسدة، وتناول كوب من التوت كوجبة خفيفة كل يوم تساعدك أيضا فى الحصول على بطن مسطحة، كما يساعد على تعزيز عملية الهضم، واستقرار نسبة السكر فى الدم وتقليل الانتفاخ، كما يمكنه أن يوفر الكثير من الطاقة خلال تناوله فى منتصف النهار.


البيض
البيض من أفضل الأطعمة لحرق الدهون
فى الواقع البيض يعتبر من أفضل الأطعمة لحرق الدهون لأنه يحتوى على نسب عالية من العناصر الطبيعية مثل البروتين، فضلا عن الأحماض الأمينية التى تشكل لبنات بناء الخلايا، وتناول البيض على الفطور يساعدك على تناول كميات أقل واتخاذ خيارات غذائية صحية خلال النهار.

المكسرات
المكسرات يمكنها مساعدتك فى تحقيق حلم خسارة وزنك
نعم، المكسرات تحتوى على نسبة عالية من الدهون، ولكن إذا تناولها بالاعتدال، بل يمكنها مساعدتك فى تحقيق حلم خسارة وزنك، وتعتبر حفنة من المكسرات وسيلة ممتازة للحصول على الدهون الصحية التى يجب أن تستهلك يوميا، المكسرات غنية بالبروتين والألياف التى تساعد على استقرار نسبة السكر فى الدم والحد من الرغبة الشديدة فى تناول الطعام، لذا حاولى إدراج الفستق والجوز واللوز أو أى من أنواع المكسرات المفضلة لديك فى نظامك الغذائى اليومى.

الأسماك
الأسماك تساعد على زيادة فقدان الوزن وحرق الدهون
تساعد الأسماك على تسريع عملية التمثيل الغذائى، والحد من الرغبة الشديدة فى تناول الأطعمة، لأن البروتين يساهم فى الشعور بالامتلاء، وخاصة السلمون والتونة، لاحتوائها على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التى تساعد على زيادة فقدان الوزن وحرق الدهون.

فول الصويا
فول الصويا مصدر ممتاز للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة القوية
فول الصويا مصدر ممتاز للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة القوية، وعلاوة على ذلك، فهى متعددة الفوائد جدا، سواء من خلال تناوله كالحساء، أو تناوله محمص جاف.



تفاحة
تفاحة واحدة فى اليوم تساعدك فى فقدان وزن أكبر
التفاح من الفواكه المدهشة وهى واحدة من أصح الأطعمة التى يمكنك أن تناولها يوميا، تحتوى كل تفاحة على 5 جرامات من الألياف وكذلك البكتين المنخفض فى السكريات والسعرات الحرارية، مما يجعلها وجبة رائعة للحصول على معدة مسطحة، وتشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يتناولون تفاحة واحدة فى اليوم على الأقل يفقدون وزنا أكبر من أولئك الذين لا يأكلون التفاح على الإطلاق.


السلطة الخضراء
السلطة الخضراء تساعدك على تعزيز مستويات طاقتك
غنية بالمعادن المغذيات النباتية وبالألياف، وتعتبر واحدة من أفضل الأطعمة للتمتع بمعدة مسطحة، عند تناول الأسماك أو الدجاج، تأكد من تناول السلطة الخضراء الورقية الضخمة أولا أو على الأقل محاولة دمجها مع الوجبات الثلاثة فهى تساعدك على تعزيز مستويات طاقتك، و تقلل حجم معدتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة