مى منسى: أوصى بحرق جثتى وماجدة الرومى ليست خليفة أسمهان

الجمعة، 08 فبراير 2013 01:46 م
مى منسى: أوصى بحرق جثتى وماجدة الرومى ليست خليفة أسمهان مى منسى مع فادى أبو تامر
كتبت هنا موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حلت الأديبة والصحفية والناقدة الفنية مى منسى، ضيفة على برنامج "حوار الفكر"، الذى يقدمه الإعلامى فادى أبى تامر، عبر إذاعة "صوت لبنان" أمس الخميس.


ومن وحى ما يتم تداوله عن الزواج المدنى قالت مى "أنا مع الزواج المدنى، ولو عدت ابنة 20 سنة لتزوجت مدنياً، لأننى تعذبت كثيراً فى زواجى الكنسى وفى طلاقى، فرجال الدين يميزون بين الرجل والمرأة وكأنما المرأة هى الشيطان بالنسبة إليهم".

على خطٍ آخر ذكرت منسى، أنها لم تنتخب مرة فى حياتها قائلة: "ولماذا أقوم بذلك طالما أننى لا أملك أى شىء فى مسقط رأسى "مزرعة الشوف" لا منزل ولا مدفن ولا حتى عريشة"، فى إشارة إلى التهجير الذى تعرضت له منطقة الجبل، كاشفة لأول مرة أنها أوصت ابنها بحرق جثتها بعد وفاتها فى الجامعة الأميركية فى بيروت.

على الصعيد الفنى، ذكرت منسى أنها نشأت على سماع كبار المطربين والمطربات وبشكل خاص، زكية حمدان وأسمهان ولاحقاً فيروز فهذه الأسماء لا تتكرر، ورفضت مقولة "إن ماجدة الرومى خليفة أسمهان" قائلةً: "لا مجال للمقارنة، فأسمهان تملك حنجرة مخملية فريدة وصوتاً كبيرا ذا أبعاد درامية وماجدة الرومى صوتها جميل ولكن ليست سوى خليفة نفسها فقط وتختار ما يناسب صوتها فكل فنانة حاولت الغناء لأسمهان اختارت (يا طيور) لإظهار الطبقات الأوبرالية أو (دخلت مرة فى جنينة) ولم أجد من اختار الأغنيات الطربية الأصعب مثل (اسقنيها) أو غيرها".

ومن الفنانين الحاليين أشارت منسى إلى الفنان غبريال عبد النور الذى غنى من أدب جبران خليل جبران، مثنية على تجربته معتبرة أن لديه بعداً صوفياً وصوتاً كبيراً وقد جاء ليقدم شيئاً للفن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

lwarda

ff

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة