بالفيديو.. تفاصيل مؤتمر مشايخ سيناء.. المشاركون انتقدوا الرئاسة لعد استجابتها لمطالبهم بعودة نظام الدوائر الانتخابية الثلاث والإفراج عن السجناء وإعادة الأراضى المقتطعة ..وحذروا من توطين الفلسطينيين

السبت، 16 مارس 2013 07:45 م
بالفيديو.. تفاصيل مؤتمر مشايخ سيناء.. المشاركون انتقدوا الرئاسة لعد استجابتها لمطالبهم بعودة نظام الدوائر الانتخابية الثلاث  والإفراج عن السجناء  وإعادة الأراضى المقتطعة ..وحذروا من توطين الفلسطينيين مؤتمر مشايخ سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب المشاركون فى مؤتمر مشايخ قبائل سيناء، بعودة نظام الدوائر الانتخابية الثلاث، والإفراج عن السجناء، وإعادة أراضى سيناء المقتطعة لصالح محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد.

ووجه المشاركون فى المؤتمر فى ختام انعقاده، والذى ضم عددا كبيرا من مشايخ قبائل ونواب سابقين وقيادات فى الحزب الوطنى السابق والمجالس المحلية وقيادات من حزب الكرامة وحزب الوفد، وحزب الراية تحت التأسيس، وممثلين عن حركة ثوار سيناء.. نقدا مباشرا للرئيس مرسى على تجاهله مطالب أهالى سيناء، فيما قدموا تحيتهم للقيادة العسكرية للقوات المسلحة.

وطالب عبد الحميد سلمى، عضو مجلس الشورى السابق، بعدم الاتجاه إلى أخونة قبائل سيناء.. فى حين أكد محسن عبد العزيز، عضو مجلس الشعب السابق، عن حزب النور، أن أهالى سيناء انتظروا كثيرا أن يقوم النظام بحل مشاكل الأمن والأنفاق ونقص الوقود، وهو ما لم يتم، وقال إن من حقنا أن نواجه عدم الالتفات لمطالبنا بالطريق الشرعية المناسبة.
وأكد الشيخ عارف أبوعكر شيخ عشيرة العكور، بالشيخ زويد، أن الصمت انكسر ولا حوار قبل تنفيذ المطالب ومن بينها الإفراج عن السجناء.


وقال الشيخ عواد أبوشيخة أحد مشايخ قبيلة الرميلات برفح، نطالب بكشف هوية من قتلوا جنودنا فى رفح ومحاكمتهم ومقاطعة الدولة، التى ينتمون إليها وتابع أن هذا المؤتمر يفوض القوات المسلحة أن تنصف أبناء سيناء.

وأضاف محمد المنيعى، أحد وجهاء قبيلة السواركة بالشيخ زويد، نحذر من مخطط قناة طابا العريش، التى ستقام من أجل توطين الفلسطينيين فى سيناء.

وأكد الدكتور سليمان عرادة، عضو مجلس الشعب السابق، أننا نطالب بإغلاق أنفاق رفح فورا.. وتابع الدكتور حسام رفاعى، عضو مجلس محلى سابق، أن تمثيل سيناء انتخابيا ودوائرها يجب أن يعود، كما كان.

وقالت سلوى الهرش، إحدى القيادات النسائية بمنطقة بئر العبد، نوجه التحية من أمهات سيناء وأمهات الشهداء فى مصر.

وقال سعيد القصاص، من شباب الثورة بالعريش.. نؤيد مطالب أهلنا فى سيناء بتقسيم المحافظة إلى ثلاث دوائر انتخابية.

وطالب اللواء محمد عبدالله من أبناء بئر العبد، بأن تكون سيادة مصر على حدودها أقوى وأن تقدم الأسماء الضالعة فى جريمة رفح وكشف عنها الإعلام إلى المحاكمة.
وحذر خالد عرفات، القيادى فى حزب الكرامة من مشروعات يخطط لها الإخوان المسلمون فى سيناء لتوطين الفلسطينيين.

وقال عبد المنعم الرفاعى، والذى تحدث نيابة عن قبيلة الرياشات بالشيخ زويد، نطالب بمواجهة أهل سيناء لأبنائهم المهربين للوقود عبر أنفاق رفح وقطع الطريق عليهم ومصادرة شحنات الوقود المهربة.. وتابع موجها رسالة للنظام لن نسمح بوصول الصناديق الانتخابية إلى سيناء إذا لم تعدل الدوائر الانتخابية.

وقال منصور سرحان، أحد وجهاء قبيلة البياضية ببئر العبد، إن كل ما اكتسبناه من حقوق فى سيناء، خلال الفترة الماضية، تم إلغاؤه، وأن الدوائر الانتخابية فى وضعها الجديد هى لخدمة فصيل واحد على حساب أهل سيناء.

وقال سليم أبودهمش، أحد مشايخ قبيلة السواركة إننا ننتظر أن تتحقق مطالبنا وعندها سنشكر من يعمل على حلها وإذا لم تتحقق سنقف فى وجه من لا يريد حلها وشاركه الرأى الشيخ حسن محسن شيخ عائلة المحاسنة بالعريش وسلامة الرقيعى، عضو مجلس الشعب السابق.

وأشار عيسى الخرافين، عضو مجلس السابق، إلى أن أبناء سيناء قاتلوا فى الماضى للحصول على ثلاث دوائر وبدون مقدمات تم إلغاؤها.












































موضوعات متعلقة:


مؤتمر مشايخ سيناء يوكل الجيش بحماية الشرعية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة