مصطفى السيد يروى كواليس لقائه بالرئيس "على نار هادئة"

الإثنين، 27 أبريل 2009 02:03 م
مصطفى السيد يروى كواليس لقائه بالرئيس "على نار هادئة" الدكتور مصطفى السعيد والإعلامى محمود فوزى
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الجزء الثانى من حواره مع الإعلامى محمود فوزى يتحدث الدكتور مصطفى السيد عن كواليس الحوار، الذى دار بينه وبين الرئيس مبارك لمدة ساعتين بعد تكريمه له، كما يعبر عن مدى سعادته بهذا التكريم، وذلك من خلال برنامج "على نار هادئة" الذى يذاع فى الساعة 7 مساء اليوم الاثنين، على قناة المحور الفضائية.

كما يتحدث الدكتور مصطفى السيد الحاصل على أعلى وسام أمريكى فى العلوم، عن مستقبل البحث العلمى فى مصر، وعلاقته بالدكتور أحمد زويل وحجم المساعدات التى قدمها لزويل حتى حصل على جائزة نوبل.

ويتحدث أيضاً عن تلميذته الدكتورة منى محمد بكر التى ساعدته كثيراً فى تفتيت الذهب لجزيئات صغيرة، حيث كان هذا العمل جزء من اكتشافه لعلاج السرطان، يذكر أن الدكتورة منى بكر خريجة كلية العلوم جامعة أسيوط، وشغلت العديد من المناصب العلمية الدولية فى سويسرا وأمريكا، وفضلت العمل فى مصر رغم العروض العديدة التى قدمت لها للعمل خارج الوطن.

من ناحية أخرى يجيب الدكتور مصطفى السيد عن العديد من الأسئلة وأهمها أسرار علاقته القوية بالدكتور زويل، ولماذا فكر فى البحث عن عروس للدكتور زويل، قبل أن يفاجئه الأخير باختيار زوجة على طريقته الخاصة، ويجيب السيد عن هل كان يفضل أن يحصل على جائزته من الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما بدلاً من الرئيس السابق جورج بوش؟، إضافة إلى تفسيره لحالة السخط التى تسيطر على الشعب الأمريكى بسبب أخطاء بوش فى العراق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة