أحمد عبد الحليم قائد الشواكيش: الدولة تصدر قرارات لصالح الأقوياء وتهمل الفقراء

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012 02:50 ص
أحمد عبد الحليم قائد الشواكيش: الدولة تصدر قرارات لصالح الأقوياء وتهمل الفقراء أحمد عبد الحليم قائد الشواكيش
حاورته ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص "اليوم السابع" على الالتقاء بأحمد عبد الحليم المدير الفنى للترسانة، للتعرف على أحوال قلعة الشواكيش الكروية، بعد رحيل حسن فريد رئيس النادى بعد انضمامه لمجلس إدارة اتحاد الكرة، ومدى تأثر الفريق برحيله، لاسيما وأن فريد كان الممول الرئيسى لقطاع الكرة.. وتحدث المدير الفنى عن العديد من الأمور الخاصة بقلعة الشواكيش خلال السطور التالية..

كيف ترى مستقبل فريق الكرة بعد رحيل حسن فريد؟
لا ننكر تأثرنا نفسيا برحيل فريد الذى اصبح يمثل الترسانة فى الجبلاية الا أن ذلك لن يؤثر على مسيرة الفريق، خاصة وأن المجلس الحالى عليه ألا ينشغل بالانتخابات المقبلة ولابد أن يتفرغ لفريق الكرة لإعادته للدورى الممتاز وهو ما سيحسب للرئيس الجديد بدون شك، وما يدعو للتفاؤل وجود طارق السعيد وثروت جميل ومصطفى الكيلانى فى لجنة الكرة لإزالة كافة العقبات التى يواجهها اللاعبون.

هل رحيله سيؤثر على النادى خاصة وأنه كان الممول للكرة ؟
للاسف الشديد النشاط كان متوقفا خلال الفترة الماضية، والمباريات الخمسة التى تم خوضها كان يقوم بصرف مكافأتها فوريا اما الآن فالفريق لا يحتاج تمويلا بسبب غموض الموقف سواء بعودة النشاط من عدمه، إلا أن فريد وعدنا بالوقوف إلى جانبنا وتدعيمنا، وأن ذلك لن يتوقف حتى بعد رحيله.

هل لديك قناعة بعودة النشاط الرياضى فى مصر؟
سبق وأرسلت الجبلاية موعد الدورى والجدول الخاص به إلى الأندية ولم يبدأ النشاط لأننا كدولة اخترعنا مشكلة ومش عارفين نحلها وهى الألتراس.

ماذا عن الألتراس وكيف تراهم؟
عودة النشاط مرتبط بالألتراس وحل مشاكلهم وهى القصاص، وكان يمكن حل الأزمة خلال الفترة الماضية بترويض الألتراس عن طريق استماع المسئولين اليهم أما الآن فالموضوع خرج من ايدينا.

وكيف ترى وقفات الرياضيين المتتالية للمطالبة بعودة الدورى؟
أنا مع الوقفات، لكنها زادت عن حدها وأعيب عليهم ذهابهم إلى فندق فريق صن شاين النيجيرى، لكن فى النهاية كل شىء يهون إلا لقمة العيش وكل واحد يهمه لقمة عيشه، وعامة انا مع المطالبة بالحق، فالرياضة يرتبط بها ما يقرب من 10 ملايين مواطن.

ماذا عن وجود حسن الشاذلى فى لجنة الكرة التى تم تشكيلها مؤخرا؟
الشاذلى قيمة كبيرة وإضافة فنية نتشرف بها، وكل أعضاء اللجنة شغلهم الشاغل هو مصلحة النادى.

ماذا عن تعرض ابن لاعب بالفريق للوفاة بسبب عدم وجود سيولة مالية للصرف على علاجه بسبب تأخر المستحقات؟
لم اسمع عن هذه الواقعة لكن دائما احاول الوقوف بجانب اى لاعب للحصول على مستحقاته وكنت احيانا اسدد لبعض اللاعبين اموالا لحل مشكلاتهم وتردها الادارة لى فى نفس اليوم، لكن وجود طارق السعيد سهل الامر كثيرا.

متى يرحل احمد عبدالحليم عن قلعة الشواكيش؟
اذا اقرت الدولة عدم بدء النشاط قريبا فسأفكر فى الرحيل، واهم سبب قد يجعلنى ارحل هو تدخل الادارة فى الكرة فاى نادى يتعاقد مع مدرب لتصحيح خلل بالفريق، واذا شعرت ان حد هيفرض رأيه عليا همشى، بالاضافة الى نتائج الفريق اذا جاءت على غير المستوى فسأرحل فورا.

هل تلقيت عرضا للعودة الى تدريب المقاصة مرة اخرى؟
لا لم اتلق عرض تدريبى للمقاصة كما ان عقدى مع الشواكيش مازال مستمرا.

ما آخر تطورات أزمة محمد جمال؟
اللاعب ملتزم بالتدريبات التى يخضع لها مع فريق الناشئين، وسأخاطب الإدارة بعد العيد لإعادته للفريق الاول بناء على رغبة زملائه.

تقول ايه للمسئولين بالدولة؟
أتمنى أن يكون المسئولين على مستوى تطلعات المواطن البسيط ويحققون أهداف الثورة والاهتمام بالفقراء، فالقرارات التى يتم اتخاذها من المسئولين تصب فى مصلحة الأغنياء ويتبعون سياسة الكيل بمكيالين عامة وفى الرياضة خاصة، واطلب من المسئولين الاهتمام بالرياضة وعودة النشاط للحفاظ على تاريخ الفراعنة فى كرة القدم على المستوى العربى والأفريقى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة