قنا والأقصر تستعد لزيارة الرئيس وسط تشديدات أمنية.. الأهالى يستقبلونه بالورود واللافتات ويتخوفون من انقطاع الكهرباء.. قرشى: الزيارة غير واضحة المعالم.. ونقيب مرشدى الأقصر: بارقة أمل لعودة السياحة بمصر

الجمعة، 03 أغسطس 2012 03:04 ص
قنا والأقصر تستعد لزيارة الرئيس وسط تشديدات أمنية.. الأهالى يستقبلونه بالورود واللافتات ويتخوفون من انقطاع الكهرباء.. قرشى: الزيارة غير واضحة المعالم.. ونقيب مرشدى الأقصر: بارقة أمل لعودة السياحة بمصر الرئيس محمد مرسى
كتب عبد الله صلاح وقنا هند المغربى الأقصر مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر أهالى محافظة قنا استقبال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالورود، خلال زيارته اليوم الجمعة للمحافظة، وأداء صلاة الجمعة بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى، والتوجه بعدها لمحافظة الأقصر، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

من جانبه، أكد الشيخ قرشى سلامة، نقيب الأئمة والدعاة بقنا، رفضه الشديد لزيارة الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، من حيث المبدأ لأنها زيارة غير واضحة المعالم، موضحًا أنه فى سؤاله للواء عادل لبيب، محافظ قنا، عن برنامج الزيارة أكد أن زيارة د. مرسى لمحافظة قنا مقتصرة على تأدية الصلاة فى مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى.


واستنكر سلامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، زيارة مرسى لقنا وسط تشديدات أمنية مكثفة، متسائلا: هل سيأتى الدكتور محمد مرسى لتأدية الصلاة فقط فى مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى، فأين لقاؤه بأبناء قنا والاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم؟ وأين ما عاهد عليه الناس فى تواجده بينهم وحل مشاكلهم؟.


وأوضح سلامة رفضه التام الاستعانة بخطيب من خارج قنا، معتبر ذلك سبة لعلماء وأئمة المساجد بقنا، موضحًا، إذا كان الرئيس مرسى يرى أن خطيب مسجد سيدى عبد الرحيم القنائى وخطباء قنا غير صالحين فلماذا الإبقاء عليهم حتى الآن؟ فهل خطبة الجمعة للمواطن البسيط تختلف عن الخطبة لرئيس الجمهورية؟.

ورفض سلامة التشديدات الأمنية التى يقوم بها الحرس الجمهورى والجهات الأمنية بمحافظة قنا، استعدادًا لأداء الدكتور مرسى صلاة الجمعة غدا بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى، ومن ضمنها إجبار الأهالى بالمنطقة المحيطة بالمسجد على عدم الاحتفاظ بأى أسطوانات بوتاجاز داخل المنازل من مساء الخميس، وحتى صباح السبت، مشيرا إلى أن اختيار المصلين بالمسجد بصورة مسبقة لم يحدث حتى فى عهد النظام السابق، مضيفا هذا بيت الله ولا يمكن لأحد اختيار المصلين به قائلا: "ده مبارك جالنا مرتين مشفناش منه كده".

وفى نفس السياق، أنهت محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية فى زيارته للمحافظة التى تبدأ بعد ظهر الجمعة، وعقد الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، عدة اجتماعات مع قيادات القطاعات المختلفة، خاصة الشركات السياحية والمرشدين وأصحاب المشروعات، من أجل عرض مشكلات المحافظة المختلفة وعلى رأسها إنهاء العمل بالمشروعات المفتوحة.

ورحبت النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالزيارة ووصفها وائل إبراهيم نقيب مرشدى الأقصر بأنها بارقة أمل من أجل عودة السياحة إلى مصر، خاصة أن الزيارة ستحظى باهتمام عالمى من وسائل الإعلام المحلية والدولية، مشيرا إلى شوق أبناء المحافظة للزيارة باعتبارها تعبيرا عن اهتمام رئيس الدولة بقطاع من أهم قطاعات الاقتصاد المصرى، وأهم مصدر للدخل القومى ودار حولها الكثير من اللغط بعد تولى التيار الإسلامى لمقاليد السلطة فى البلاد.


وأكد إبراهيم، أنه سيتم إعداد مجموعة من اللافتات للترحيب بالرئيس وسط مخاوف من محاولات لإفشال الزيارة عن طريق القطع المتكرر للتيار الكهربائى ومياه الشرب، بطريقة تبدو متعمدة لإثارة مشاعر الغضب ضد الرئيس، مشيرا إلى استبعاد عرض أى مطالب فئوية خاصة بالمرشدين، لأن السياحة لجميع المصريين وليس المرشدين وحدهم، وهو ما يجعلها أمنا قوميا.


وكانت الأجهزة الأمنية قد أنهت استعداداتها لتأمين الزيارة، وأشرف اللواء أحمد ضيف صقر مدير الأمن على خطة لتشديد الإجراءات الأمنية بالشوارع والميادين والمجرى الملاحى للنيل والجزر النيلية، وتكثيف التواجد الأمنى والمرورى والتفتيش بمداخل ومخارج مدينة الأقصر لضبط العناصر الخارجة عن القانون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة