الروبى: منع صرف قروض للمزارعين إلا بعد التأكد من عدم التعدى على الأرض الزراعية

الإثنين، 09 يوليو 2012 12:54 م
الروبى: منع صرف قروض للمزارعين إلا بعد التأكد من عدم التعدى على الأرض الزراعية جانب من الاجتماع
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا أنه تم التنسيق مع بنك التنمية والائتمان الزراعى بضرورة منع أى مزارع من الحصول على قرض على الأرض الزراعية الخاصة به، إلا بعد التأكد من عدم قيام المقترض بالبناء على الأرض الزراعية أو تحرير محضر ضده بذلك.

وسيتم منع صرف أى كميات من السماد أو التقاوى المدعمة إلا بعد تقديم المزارع ما يفيد عدم تعديه على الأراضى الزراعية بالبناء. وأضاف المحافظ أنه تم تكليف كافة رؤساء الوحدات المحلية والقرى بالتنسيق مع مديرية الزراعية بإزالة أى مبانٍ أو أسوار على أى بقعة زراعية فى مهدها فوراً مع تصويرها قبل الإزالة وأثناء عملية الإزالة وبعدها، وتحرير محاضر للمخالفين، وإعادة حرث الأرض فوراً تمهيدا لإعادة زراعتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور كافة رؤساء الوحدات المحلية والقرى والأحياء ومديرى مديريات الخدمات ومديرى الإدارات بالديوان العام ورؤساء وكافة الأجهزة التنفيذية، لوضع حلول عاجلة لعددٍ من المشكلات الجماهيرية وفى مقدمتها التعديات على الأراضى الزراعية ونهر النيل ومشكلة النظافة والمبانى المخالفة.

وأكد المحافظ أن مديرى مديريات الخدمات ورؤساء الوحدات المحلية ورؤساء القرى والقيادات التنفيذية مسئولون مسئولية تامة عن تحسين صورة العمل أمام المواطنين، وإشعارهم بمدى التواصل معهم والاستماع إلى مشكلاتهم، والعمل على تلبية احتياجاتهم مع الانحياز الكامل للمواطنين البسطاء، والعمل على إعادة الثقة بين المواطنين والقيادات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.

وشدد على أنه لا تهاون مع أى مسئول يثبت تقصيره فى أداء مهام عمله لأن السلطة تقابلها مسئولية يجب أن تؤدى بأمانة واقتدار، وأشار المحافظ إلى أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لمنع أى شكل من أشكال التعدى على الأراضى الزراعية.

وحول مشكلة النظافة قال الروبى إن المحافظة وضعت خطة شاملة للارتقاء بمستوى النظافة بمدن وقرى ومراكز المحافظة وتطوير آلية رفع القمامة أولاً بأول، من خلال معدات النظافة المتوفر لدى كافة الوحدات المحلية التسع مع العمل على تفريغ الحمولة من خلال محطات تدوير القمامة أو تفريغها بأماكن بعيدة بالظهير الصحراوى، لإمكانية استغلالها مستقبليا من خلال التدوير عقب اكتمال منظومة مصانع التدوير بالمحافظة.

أوضح المحافظ أنه سيتم تقسيم كافة المراكز إلى قطاعين: أولهم للشمال الآخر للجنوب يعمل بكل قطاع مجموعات للنظافة تضم العاملين ورؤساء العمال والمفتشين ورؤساء الأحياء بنظام النوبتجيات لإزالة أى مخلفات أو قمامة بشكل فورى، كذلك التنسيق مع الجمعيات الأهلية والشباب المتطوع لسد أى عجز فى العمالة ببعض المناطق.

وقال المحافظ إنه سيتم تحفيز كافة عمال النظافة بكافة المراكز والوحدات القروية طبقاً لحالة النظافة بكل منطقة وإحساس المواطن بذلك التحسن على أرض الواقع، كما سيتم دعم كافة الوحدات المحلية بمبالغ نقدية فورية لإجراء الصيانة اللازمة لمركبات النظافة، وذلك طبقا لتنفيذ التعليمات الصادرة فى هذا الشأن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة