أجهزة الأمن الأردنية تبعد ثلاثة سوريين يحملون أجهزة تجسس

السبت، 21 أبريل 2012 10:41 ص
أجهزة الأمن الأردنية تبعد ثلاثة سوريين يحملون أجهزة تجسس الحدود الأردنية
عمان (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى أردنى اليوم، السبت، إن أجهزة الأمن أبعدت ثلاثة سوريين دخلوا البلاد عبر مركز "جابر"الحدودى بين البلدين، بعد أن ضبطت بحوزة أحدهم أجهزة تجسس وتنصت تحظر حيازتها.

وأضاف المصدر أن أجهزة الأمن المختصة اشتبهت بمركبة كان يستقلها ثلاثة سوريين وبتفتيشهم ضبطت بحوزة أحدهم أجهزة تصوير دقيقة وصغيرة وكاميرات مراقبة وأجهزة تنصت لا يتم استخدامها إلا فى العمل الاستخبارى والتجسس.

وأوضح المصدر، أنه تم التحقيق مع الأشخاص الثلاثة ومصادرة أجهزة التجسس التى كانت بحوزة أحدهم فى أماكن متفرقة من جسده بقصد إخفائها وتم طردهم خارج الحدود الأردنية باتجاه الأراضى السورية، مشيرا إلى أن الجهات المختصة طردت أيضا قبل نحو شهرين عشرة سوريين كانوا عبروا الشريط الحدودى، زاعمين أنهم من الجيش السورى الحر، لكن تبين لاحقا أنهم من الجيش النظامى السورى، وذلك بعد فرارهم من سكن "البشابشة" بمدينة الرمثا المتخامة للحدود الأردنية- السورية وملاحقتهم مدة أربع ساعات إلى أن تم ضبطهم فى منطقة "بيرين" غرب مدينة الزرقاء شرق عمان، حيث تم التحقيق معهم ومن ثم طردهم إلى بلادهم.

يذكر أن عدد اللاجئين السوريين بالأردن وصل، منذ اندلاع الاضطرابات فى سوريا فى منتصف مارس 2011، إلى حوالى 100 ألف لاجئ بحسب إحصائيات رسمية أردنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة