زيبارى: العراق يشارك فى القمة الاقتصادية على أعلى مستوى

الجمعة، 16 يناير 2009 05:09 م
زيبارى: العراق يشارك فى القمة الاقتصادية على أعلى مستوى وزير الخارجية العراقى هوشيار زيبارى
الكويت ـ رضوى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد هوشيار زيبارى وزير الخارجية العراقى أن الرئيس العراقى جلال طالبانى، سيشارك فى القمة الاقتصادية التى تم الإعداد لها منذ سنة تقريبا، مشيرا إلى أن العراق سوف يحضر بكل قواه وبكل ثقله فى هذه القمة، لأنها مهمة للغاية لأنها لن تكون اقتصادية بحتة، وإنما سياسية واقتصادية فى ذات الوقت.

قال زيبارى فى تصريحات للصحفيين -عقب وصوله الكويت للمشاركة فى الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب - إن غزة وأهل قطاع غزة فى قلب هذه القمة، وأن هذه التطمينات حصل عليها العراق من أشقائنا القادة بالكويت ونأمل أن يكون هذا المؤتمر ناجحا وبحضور عربى كامل.

وعن الموقف العراقى من قمة الدوحة الطارئة التى دعت إليها قطر بشأن الأوضاع فى غزة، قال زيبارى، إن موقف العراق واضح وهو أن قمة الكويت من الممكن أن تبحث مأساة قطاع غزة ومأساة الشعب الفلسطينى فى هذه القمة الاقتصادية، ويمكننا أن نخصص وقتا كافيا لبحث هذا الموضوع من قبل القادة العرب خلال تواجدهم بالفعل فى الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة مشيرا إلى أن عدم اكتمال النصاب لانعقاد قمة الدوحة سبب آخر لعدم حضور العراق لهذه القمة الطارئة.

وأوضح أن العراق أبلغ كافة الجهات العربية بعدم حضور قمة الدوحة الطارئة، ووجودنا هنا بالكويت أكبر دليل على عدم حضورنا تلك القمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة