اختتام فعاليات التدريب الجوى المصرى الأردنى المشترك

الخميس، 29 مارس 2012 06:08 م
اختتام فعاليات التدريب الجوى المصرى الأردنى المشترك صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت أعمال التدريب الجوى المصرى - الأردنى المشترك "عين جالوت 12" والتى استغرقت عدة أيام فى نطاق قاعدة الأمير حسن الجوية بالأردن.

وتضمن التدريب العديد من الأنشطة والفعاليات والتى شملت قيام المقاتلات متعددة المهام من الجانبين بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية للتدريب على إدارة أعمال القتال الجوى المشترك، والقيام بالدفاع المشترك عن الأهداف الحيوية والاعتراض الجوى للطائرات المعادية والتدريب على أعمال الهجوم الجوى على الأهداف الأرضية، مع فرض عدد من المواقف التكتيكية الطارئة التى يمكن التعرض لها خلال تنفيذ المهام، وسرعة اتخاذ القرار السليم فى الوقت المناسب.

وأظهر التدريب المستوى الراقى الذى وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات فى التعامل مع الأهداف الجوية والأرضية، والقدرة العالية على المناورة والتحكم فى الطائرات، وتبادل الخبرات التدريبية والتكتيكية فى التخطيط والتنفيذ وأساليب القيادة والسيطرة.

وأشار الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية إلى أن التدريب هذا العام أظهر مدى التفاهم والتنسيق بين كافة العناصر المشاركة لتحقيق الأهداف التدريبية المخططة للمناورة بنجاح، وأن هذه التدريبات تعد أحد الركائز فى منظومة التعاون العسكرى بين مصر والأردن التى تحظى باهتمام بالغ من القيادة العامة للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد اللواء الركن طيار مالك الحباشنة قائد سلاح الجو الأردنى بالمستوى الراقى للقوات المسلحة المصرية، مؤكدا أن القوات الجوية تتمتع بسمعة جيدة بين نظيراتها فى العديد من دول العالم، نظرا لتاريخها العريق وإمكاناتها التقنية والبشرية العالية.

وتأتى هذه التدريبات فى إطار تنمية العلاقات العسكرية والتعاون المشترك للقوات الجوية مع نظيراتها فى الدول الشقيقة والصديقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

الله ينور

عدد الردود 0

بواسطة:

مقاتل مصرى

مقاتل للابد

الرجاله مش بتعمل اضراب عشان رجاله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة