"سيماف" تفوز بمناقصة توريد 212 قطارا بتكلفة 1.9مليار جنيه

الأربعاء، 21 مارس 2012 01:24 م
"سيماف" تفوز بمناقصة توريد 212 قطارا بتكلفة 1.9مليار جنيه الفريق حمدى وهيبة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز مصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع بوزارة الإنتاج الحربى بمناقصة توريد 212 عربة قطار لهيئة سكك حديد مصر بقيمة 1.9مليار جنيه، وهو يمثل أكبر عقد من حيث القيمة يحصل عليه مصنع سيماف فى العشر سنوات الماضية.

وقال مصدر مسئول فى وزارة الدولة للإنتاج الحربى اليوم الأربعاء، "إن العديد من الشركات الأجنبية شاركت بهذه المناقصة إلا أن التقييم الفنى والمالى لمصنع سيماف أرجح كفتها مقارنة بالشركات الآخرى - مما يمثل تحديا كبيرا للصناعة المحلية لإنتاج منتج منافس للبديل الأجنبى".

وأضاف "أن المصنع سيقوم طبقا للعقد بتصنيع 212 عربة مكيفة ستينلس ستيل متنوعة (5 عربات شخصيات هامة ، 69 درجة أولى، 115 درجة ثانية، 23 درجة ثانية بوفيه) وأجسام العربات والبواجى وتركيب التجهيزات الداخلية".

وهناك العديد من الوحدات الإنتاجية التابعة للهيئة تشارك سيماف فى هذا المشروع منها "مصنع قادر" الذى يتولى توريد التجهيزات الداخلية، كما يقوم "مصنع المحركات" بتوريد أنظمة الفرامل.

ويشارك أكثر من 100 شركة ومصنع محلى كموردين محليين لكافة احتياجات الصناعات المغذية لصناعات السكك الحديدية، مما يصل بقيمة المكون المحلى لهذه الصناعات إلى حوالى أكثر من 60% من قيمة العقد.

ويمثل هذا المشروع أول نجاح لأكبر التحديات التى تواجه الصناعة المصرية فى إنتاج محلى قادر على المنافسة والفوز بها أمام المثيل الأجنبى لنبدأ المنافسة فى جولات أخرى جديدة خارجيا فى المستقبل القريب لما فيه صالح الشركات الوطنية والاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة الحرجة فى تاريخه الحديث.

وكان رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق حمدى وهيبة قد أصدر توجيهاته لوحدات الهيئة بضرورة الاهتمام بتعميق التصنيع المحلى مع تقليل التكلفة إلى أدنى ما يمكن للوصول إلى المنافسة العالمية حتى تتاح للهيئة فرصة تقديم المنتج المحلى المنافس بأعلى مستوى من الجودة والكفاءة والتكلفة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة