توافد العشرات على "قافلة الحرية" الطبية ببولاق الدكرور

الجمعة، 06 يناير 2012 03:16 م
توافد العشرات على "قافلة الحرية" الطبية ببولاق الدكرور أحمد فاروق المتحدث الرسمى باسم أطباء التحرير
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد العشرات من أهالى حى بولاق الدكرور على العيادة التى أقامها أعضاء حركة 6 أبريل والحركات الشبابية المتضامنة معهم، وبدأوا فى تقديم الخدمات الطبية، من كشف وعلاج مجانى لأهالى المنطقة المتوافدين على العيادة، وذلك ضمن عمل القافلة الطبية التى دعت إليها الحركة تحت اسم "قافلة الحرية".

ويشارك فى عمل القافلة عدد من أطباء التحرير، وأطباء جمعية إيجيبت مونتريال، وبعض الأطباء من أعضاء الحركة.

وقال أحمد فاروق، المتحدث الرسمى باسم أطباء التحرير، إن الهدف من القافلة هو وصول الرعاية الصحية للأماكن العشوائية بقدر الإمكانيات المتاحة، والقائمة على التبرعات والجهود الذاتية من أعضاء الحركة، مضيفًا أن العيادة تقدم الخدمات الطبية فى تخصصات العظام والباطنة والرمد والأسنان والجراحة والأطفال والجلدية، وفى حال وجود أى حالات تحتاج إلى إمكانيات أكبر سيتم تقديمها مجانًا فى عيادتهم الخاصة.

وفى سياق متصل قال الحاج صوفى عواد، أحد أهالى المنطقة المقبلين على العيادة، إنهم لم يروا هذه الخدمات من قبل، خاصة أن الأهالى ليس لديهم القدرة على تحمل أعباء العلاج فى العيادات الخاصة، مضيفًا أن شباب الثورة إن كانوا مخربين، كما يقال، ما كانوا قدموا الخير لغير القادرين.

يذكر أن جروب شباب الدرب الأحمر يشارك فى تنظيم دخول المرضى إلى العيادة بتسجيل أسمائهم فى كشوف، وإعطائهم أرقامًا مسلسلة لتنظيم عمل العيادة، كما علقوا لافتات على العيادة مكتوبًا عليها "مسجل بعلم الوصول.. وزير المالية ووزير الصحة إيد واحدة ضد صحة المصريين.. صدق أو لا تصدق: زيادة العلاج المجانى نصف مليار= 6 جنيه وربع لكل مواطن.. خدعوك فقالوا الصحة والتعليم على قمة أولويات الحكومة.. لمن يهمه الأمر ميزانية الصحة فى عهد مبارك 3.5%، وبعد مبارك زى ما هى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة