إسرائيل تعتقل 9 يهود نفذوا هجمات ضد العرب

الإثنين، 20 أكتوبر 2008 09:15 م
إسرائيل تعتقل 9 يهود نفذوا هجمات ضد العرب لماذا تحركت إسرائيل فى هذا التوقيت؟!!
حاتم عطية عن هاآرتس ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية مساء الاثنين، أن شرطة إسرائيل "ميشطاراه" ألقت القبض على 9 شباب يهود، نفذوا سلسلة هجمات ضد مواطنين من عرب إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن الشباب اليهود الذى ألقى القبض عليهم، نفذوا اعتداءات ضد السكان العرب فى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب وفى مدينة القدس، مشيرة إلى أن هذه الاعتداءات تضمنت حرق وتدمير منازل العرب فى تل أبيب والقدس.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة ميكى روزنفيلد، إنه "تم القبض على اليهود المتورطين فى تفجير عدد من المنازل العربية عن طريق إلقائهم لقنابل "المولوتوف"، ويجرى التحقيق حالياً فى الاتهامات الخطيرة المنسوبة إليهم"، موضحاً أن النيابة تحاول جمع الأدلة على تورطهم لأن بعض المتهمين ينفون الجرائم الموجهة ضدهم.

وفى القدس اعتقلت الشرطة يهودياً متشدداً ألقى بالحجارة على شاحنة وأصاب سائقها العربى، بينما اعتقل ثلاثة يهود آخرين بعد شجار مع عرب وسط مدينة القدس، مما أدى إلى إصابة 6 مواطنين عرب، وأوضحت مصادر الشرطة أن عدداً كبيراً من المشتبه فى قيامهم بتنفيذ هجمات ضد العرب لم يلق القبض عليهم حتى الآن، وأعربت الشرطة عن مخاوفها من ازدياد هذه الحوادث بالعاصمة تل أبيب.

وتأتى الاعتقالات فى أعقاب الاشتباكات الدامية التى اندلعت بين عرب إسرائيل واليهود فى مساء عيد الغفران اليهودى بمدينة عكا شمال إسرائيل، بسبب مشاجرة بين أحد السكان العرب وبين مجموعة من الشباب اليهود، وهى الاشتباكات التى تطلب زيارة الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ووزيرة الخارجية تسيفى ليفنى التى طالبت الشرطة بعدم التهاون مع مثيرى هذه الاشتباكات.

لمعلوماتك:
أحمد الطيبى أحد الأعضاء العرب فى الكنيست الإسرائيلى، أكد أنه خلال هذه الاشتباكات الأخيرة بين العرب واليهود، نفذ اليهود "مجزرة قتل" ضد السكان العرب، والشرطة تعتدى على العرب أيضاً. وأوضح عضو آخر أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص لمنع السكان العرب من الدفاع عن منازلهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة