الاثنين المقبل لقاء حول تطوير المركز القومى للترجمة

السبت، 14 مايو 2011 08:47 ص
الاثنين المقبل لقاء حول تطوير المركز القومى للترجمة الدكتور فيصل يونس رئيس المركز القومى للترجمة
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز القومى للترجمة برئاسة الدكتور فيصل يونس، لقاء مفتوحا تحت عنوان "تصورات مقترحة لتطوير العمل بالمركز القومى للترجمة" فى السادسة مساء الاثنين المقبل 16 مايو بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.

من المقرر أن يستعرض يونس خلال اللقاء، خطط العمل فى المرحلة المقبلة، والتى من المتوقع أن تشمل الإعلان عن سياسة تسعير جديدة، تساهم فى تخفيض أسعار الكتب بسنة 40 بالمائة عما كانت عليه فى السنوات السابقة، كما سيجرى الإعلان عن استمرار سياسة النشر المشترك مع دور النشر المصرية والعربية، وفق آليات جديدة.

ويكشف مدير المركز خلال اللقاء، بالأرقام، عن حقيقة الأوضاع المالية بالمركز، وعدد الكتب التى صدرت عن المركز منذ تأسيسه وحتى أول مايو الجاري، وعدد اللغات التى يترجم منها إلى اللغة العربية، كما سيعلن عن التشكيل الجديد لمجلس الأمناء، واللجان العلمية الاستشارية والأدوار التى يفترض أن يلعبها أعضاؤها.
وحسب بيان صادر عن المركز، سيتم طرح التعديلات المقترحة على القرار الجمهورى بتأسيس المركز؛ لعمل هيكل إدارى ومالى جديد، لضمان الحفاظ على حقوق العاملين فى المركز، والاستماع لمقترحات المترجمين لزيادة الموارد المالية للمركز، بما فى ذلك تفعيل دور المركز فى مجالى التدريب والترجمة بأجر لصالح المؤسسات والأفراد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة