بالفيديو.. مطالب قبائل سيناء من حكومة شرف

الأربعاء، 23 مارس 2011 04:10 م
بالفيديو.. مطالب قبائل سيناء من حكومة شرف بدو سيناء حددوا مطالبهم من الحكومة - صورة ارشيفية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت عدد من القبائل البدوية فى محافظات القناة وسيناء بوضع العشرات من مطالبها أمام عدد من المسئولين فى مؤتمر عقد أمس الثلاثاء، بمركز التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، وحضره العميد خالد مجاور نائباً عن قائد الجيش واللواء محمد العنانى نائب مدير الأمن ولفيف من القيادات التنفيذية.

الدكتور أحمد الجمل الأستاذ بجامعة حلوان المشارك فى المؤتمر قال إن أهم المطالب إسقاط الأحكام الغيابية والإفراج عن المعتقلين الجنائيين والسياسيين، والتنمية ونزول الشرطة لحفظ الأمن، وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الثورة.

وطالب عطية أبو قردود عضو مجلس الشورى السابق بمحاكمة أفراد الشرطة الذين لفقوا قضايا للبدو، وعاملوهم بصورة سيئة، مشيداً بثورة 25 يناير مؤكداً على أهمية التعامل مع البدو بطريقة حسنة.

وأضاف أن البدو شددوا أيضا على ضرورة السماح لهم بتملك أراضى سيناء، علاوة على توفير خدمات فى القرى التى تفتقر إلى أبسط الخدمات، مع توفير وحدات سكنية مناسبة لهم.

وأكد البدو خلال المؤتمر على ضرورة اشتراكهم بشكل حقيقى فى العملية السياسية عن طريق إشهار حزب سياسى.

وأكد المشايخ على ضرورة وجود تنسيق وتعاون بين البدو والشرطة لحفظ الأمن الداخلى، وعقد اجتماع شهرى بين الطرفين لبحث مختلف القضايا الأمنية، كما طالبوا بتسهيل إجراءات ترخيص الأسلحة للحفاظ على مزارعهم التى تقع فى مناطق صحراوية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة