كوريا الشمالية: 4 ملايين متطوع انضموا للخدمة العسكرية لمواجهة أمريكا

الخميس، 28 سبتمبر 2017 10:24 ص
كوريا الشمالية: 4 ملايين متطوع انضموا للخدمة العسكرية لمواجهة أمريكا عناصر من جيش كوريا الشمالية
سول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، تطوع 4 ملايين و700 ألف شخص للانضمام إلى الجيش الكورى الشمالى، وذلك منذ تعهد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج-أون، الأسبوع الماضى، بالانتقام من الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تضامن الشعب الكورى الشمالى مع زعيمه، جاء بعد إصدار كيم جونج-أون يوم الجمعة الماضى، بيانا توعد خلاله باتخاذ إجراءات قصوى ردًا على تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بـ"التدمير الشامل" لكوريا الشمالية، بسبب استمرارها فى إجراء التجارب النووية والصاروخية.

وأعرب الملايين من الشباب، خلال الأسبوع الماضى، عن رغبتهم فى التطوع فى الجيش الكورى الشمالى للتصدى للقوات الأمريكية، كما تعهدت أكثر من مليون سيدة بالتطوع فى الجيش على غرار الشباب، وفقًا لما نشرته صحيفة "رودونج سينمون"، الصحيفة الرسمية للحزب الحاكم فى الشطر الشمالى فى شبه الجزيرة الكورية.

ويستمر تصاعد التوتر بين واشنطن وبيونج يانج، وسط تبادل الخطابات العدائية بين ترامب وكيم جونج-أون، حيث هددت كوريا الشمالية فى وقت سابق بإطلاق قنبلة هيدروجينية فى المحيط الهادئ، ومن جانبه قال الرئيس الأمريكى أمس الأول الثلاثاء، إن الخيارات العسكرية لبيونج يانج ستكون "تدميرية"، وأنه غير مفضل اللجوء إليها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة