بالصور.. الآلاف يتظاهرون ضد الفساد بجنوب أفريقيا فى عهد الرئيس زوما

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:06 م
بالصور.. الآلاف يتظاهرون ضد الفساد بجنوب أفريقيا فى عهد الرئيس زوما جاكوب زوما
كيب تاون (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر الآلاف من مواطنى جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء احتجاجا على الفساد فى عهد الرئيس جاكوب زوما وقادت المظاهرات نقابات تؤيد منافسا له حتى يتولى زعامة الحزب الحاكم.

ودعا مؤتمر النقابات فى جنوب أفريقيا المتحالف مع حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى الحاكم أنصاره الذين يفوق عددهم مليون شخص إلى الإضراب والانضمام إلى مسيرات فى كبرى مدن البلاد.

والهدف المعلن من المظاهرات هو الاحتجاج على الكسب غير المشروع لكن الكثير من الغضب والإحباط استهدف زوما.

وسار المحتجون إلى البرلمان فى كيب تاون وهم ينشدون الأغانى ويلوحون بلافتات كتبت عليها عبارات مثل "ارحل يا زوما" و"الفساد جريمة ضد الإنسانية".

وقالت عاملة فى مصنع نسيج تدعى فلورانس تيتوس لرويترز "الأمور تتدهور فى عهد الرئيس زوما. يجب أن يؤدى دور الرئيس لا أن يكتفى بملء جيوبه وجيوب أفراد أسرته".

وفى الأشهر الماضية دعا أعضاء بارزون فى حزب المؤتمر الوطنى الأفريقى زوما إلى التنحى وذلك بعد طوفان اتهامات أشارت إلى أن أصدقاءه من عائلة جوبتا استغلوا نفوذهم للحصول على عقود حكومية بمئات الملايين من الدولارات.

وينفى زوما وعائلة جوبتا أى تجاوز ويقولان إنهما ضحية لملاحقة لها دوافع سياسية، وسيختار الحزب الحاكم زعيمه المقبل فى ديسمبر كانون الأول. ويعطى معسكر المرشح سيريل رامافوسا نائب زعيم الحزب الأولوية لمحاربة الفساد وتعزيز النمو الاقتصادى واستعادة ثقة أنصار الحزب الذين يشعرون بالإحباط فى عهد زوما. 

جانب من الاحتجاجات فى جنوب افريقيا
جانب من الاحتجاجات فى جنوب افريقيا

 

سيدات جنوب افريقيا يتظاهرن ضد الفساد
سيدات جنوب افريقيا يتظاهرن ضد الفساد

 

مظاهرات جنوب افريقيا
مظاهرات جنوب افريقيا

 

مظاهرات فى جنوب افريقيا ضد الفساد فى البلاد
مظاهرات فى جنوب افريقيا ضد الفساد فى البلاد

 

مظاهرات فى جنوب افريقيا
مظاهرات فى جنوب افريقيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة