وسائل إعلام جنوب أفريقيا تهتم بقمة تجمع "بريكس"

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 03:36 م
وسائل إعلام جنوب أفريقيا تهتم بقمة تجمع "بريكس" قادة بريكس
بريتوريا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وسائل الإعلام الصادرة فى جنوب أفريقيا بقمة تجمع (بريكس) فى مدينة شيامن الصينية..مشيرة إلى مشاركة دول من غير أعضاء فى مجموعة بريكس من بينها مصر، وقالت إن قادة مجموعة البريكس سيتحدثون مع قادة دول الأسواق الناشئة والدول النامية مثل مصر.. وسيتم التركيز على احتياجات دول الجنوب فى إطار العولمة والتنمية فى المستقبل.

وتحت عنوان (مجموعة البريكس تعمل على التغلب على التحديات)، نشر الموقع الإكترونى لمجموعة الاندبندت مقالا أوضح فيه أنه بالرغم من التحديات الجيوسياسية وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمى إلا أن التجارة بين دول مجموعة البريكس قوية وستعمل القمة التاسعة على تحقيق التعاون مع دول الأسواق الناشئة، كما أن الصين طرحت فكرة "بريكس بلس+" لتوسيع الشراكة لتشمل بعض أعضاء مجموعة العشرين.

وتحت عنوان "الرئيس الصينى..قمة بريكس ستحقق نجاحا ملموسا" نشرت وكالة الأنباء الأفريقية (ANA) تقريرا تناولت فيه تصريح الرئيس الصينى الذى قال فيه" أن القمة حققت نجاحا كبيرا ونتائج جيدة".

وأشار التقرير إلى مشاركة زعماء دول خارج مجموعة بريكس مثل مصر إلى جانب قادة دول المجموعة الخمس (الصين، روسيا، البرازيل، جنوب أفريقيا، الهند).

كما أشار التقرير إلى تصريح رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما الذى أكد فيه إدانة بلاده الشديدة للأعمال الإرهابية ولمحاربة ذلك يجب على المجتمع الدولى توحيد جهوده من أجل القضاء على الإرهاب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة