أخبار ليفربول اليوم حول تألق كوتينيو مع البرازيل ورحيل ساكو

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 10:46 ص
أخبار ليفربول اليوم حول تألق كوتينيو مع البرازيل ورحيل ساكو كوتينيو نجم ليفربول ومنتخب البرازيل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مدرب منتخب البرازيل أدينور ليوناردو باتشى "تيتى"، أن اشتراك فيليب كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزى فى الشوط الثانى أمام الإكوادور فى مباراة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 كان حاسماً لفريق "السامبا" فى تحقيق الفوز بهدفين نظيفين.

مدرب البرازيل يتحدث عن تأثير مشاركة نجم ليفربول
 

وأثار كوتينيو الكثير من الجدل خلال الأسبوع الماضى بسبب رغبته فى الرحيل عن ليفربول إلى برشلونة فى ظل رفض النادى الإنجليزى للاستغناء عنه، إلا أن اشتراكه فى الدقيقة الـ58 من الشوط الثانى للمباراة التى أقيمت اليوم الجمعة، أضاف الكثير من الحيوية والسرعة لطريقة اللعب البرازيلية، بل أنه صنع الهدف الأول وأحرز الثانى.

وقال تيتى، فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء، إنه "بالنظر لتوقيت التغيير، فقد كنا قد صنعنا فرصتين مؤكدتين للتسجيل، كان الأمر ليسير بنفس الطريقة، ولكن كنت فى حاجة لتدريب الفريق بطريقة مختلفة، أردت أن يكون كوتينيو فعالاً من الوسط وقررت تحريك الفريق على الرغم من أنه كان جيداً".

كوتينيو لاعب البرازيل وليفربول
كوتينيو لاعب البرازيل وليفربول

وأضاف تيتى، "أردت أن أثبت باولينيو أكثر وأن أحرر الطرفين فى نفس الوقت، كان هذا ليفتح زاوية التمرير كى يتسلم كل من نيمار وكوتينيو وويليان وغابرييل جيسيوس الكرة فى مناطق متقدمة أكثر".

يذكر أن البرازيل ضمنت بالفعل التأهل لمونديال روسيا العام المقبل، حيث تتصدر مجموعة برصيد 36 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيها، منتخب كولومبيا، والذى سيرحل إليه لاعبو السامبا لمواجهته فى الجولة السادسة عشر من التصفيات.

ويدين المنتخب البرازيلى الذى كان ضامنا لتأهله الى النهائيات منذ الجولة السابقة، بفوزه الجديد بقيادة المدرب تيتى الى باولينيو وفيليبى كوتينيو اللذين سجلا الهدفين فى الدقيقتين 69 و76 خلال المباراة التى اقيمت فى بورتو اليغري.

 

مدافع ليفربول ينتقل لكريستال بالاس 
 

أعلن نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح، انتقال لاعبه مامادو ساكو إلى كريستال بالاس على سبيل البيع النهائى، وذلك قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية فى أوروبا مساء أمس.

وذكر الموقع الرسمى لنادى ليفربول، أن اللاعب الفرنسى انتقل لصفوف كريستال بالاس بعد أربعة أعوام مع ليفربول٫ حيث لعب ٨٠ لقاء للنادي بعد وصوله من باريس سان جيرمان في سبتمبر ٢٠١٣، لعب ساكو مباراته الأولى مع ليفربول أمام سوانزي سيتى وساعد الفريق فى موسمه الأول على الوصول للمركز الثانى في جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز.

مامادو ساكو لاعب ليفربول السابق
مامادو ساكو لاعب ليفربول السابق

وسجل قلب الدفاع ثلاث أهداف في مسيرته مع ليفربول، كان آخرها فى لقائه الأخير مع الفريق عندما سجل في "ديربى الميرسيسايد" بالآنفيلد في أبريل ٢٠١٦.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة