بالفيديو.. لماذا يدفع ليفربول 48 مليون إسترلينى للتعاقد مع نابى كيتا؟

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 02:00 ص
بالفيديو.. لماذا يدفع ليفربول 48 مليون إسترلينى للتعاقد مع نابى كيتا؟ نابى كيتا لاعب لايبزيج الألمانى
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ليفربول الإنجليزى الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أنه توصل لاتفاق مع نادى لايبزيج الألمانى لضم لاعب خط وسطه الغينى نابى كيتا، حيث أشارت التقارير إلى أن النادى الإنجليزى وافق على دفع مبلغ 48 مليون جنيه إسترلينى قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع لايبزيج، على أن ينضم اللاعب للريدز رسمياً فى 1 يوليو 2018.
 
موقع "سكاواكا" الإنجليزى نشر تقريراً شرح من خلاله طريقة لعب نابى كيتا، وفسر من خلاله لماذا كان اللاعب له قيمة كبيرة مع لايبزيج. 
 
من المعروف أن فريق لايبزيج مملوك لإحدى شركات مشروبات الطاقة، ويبدو أنه يحاول الترويج لهذه المنتجات وتعزيز قيمة العلامة التجارية للمشروب من خلال التعاقد مع لاعبين لديهم طاقة كبيرة وقوة بدنية، وهو ما يمتلكه نابى كيتا الذى يجيد اللعب فى وسط الملعب بالكامل سواء دفاعياً أو هجومياً.
 
نابى كيتا
نابى كيتا
 

بداية رائعة مع لايبزيج 

 
كيتا انضم إلى ريد بول لايبزيج من شقيقه ريد بول سالزبورج النمساوى فى مطلع الموسم الماضى 2016 / 2017، ونجح خلال أول مباراة له فى تقديم نفسه بشكل جيد، حيث سجل هدف الفوز على بوروسيا دورتموند، قبل أن يساهم فى الموسم التاريخى الذى حققه الفريق، حيث أنهى البوندزليجا فى المركز الثانى بعد منافسة قوية على اللقب مع بايرن ميونخ، ومن ثم تأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة فى تاريخه. 
 
GettyImages-601953024فرحة نابى كيتا بأول أهدافه مع لايبزيج
 

ماذا يقدم كيتا فى الملعب؟

 
كيتا أثبت أنه لاعب رائع بعدما أصبح أكثر لاعب وسط فى الدوريات الخمس الكبرى "بيج فايف" يكمل مراوغات صحيحة، بواقع 83 مراوغة، ولم يتخطاه فى البوندزليجا سوى عثمان ديمبيلى جناح بوروسيا دورتموند الذى انتقل إلى ليفربول، والذى أكمل 103 مراوغة.
 
اللاعب الغينى أيضاً كان ثانى أكثر لاعب وسط يمرر كرات بينية فى البوندزليجا، بواقع 7 بينيات، بعد الجزائرى نبيل بن طالب لاعب شالكة الذى مرر 9 بينيات. 
 
 
كيتا صاحب الـ 22 عاماً الذى يتميز بسرعة كبيرة وتحكم رائع فى الكرة، حقق معدلاً رائعاً فى استخلاص الكرة من منافسيه، بواقع 2.05 استخلاص للكرة فى كل 90 دقيقة، كما أنه كان يعترض الكرة بمعدل 3.05 فى المباراة الواحدة، ونجح فى الفوز بالمواجهات الفردية بمعدل 7.52 مرة فى كل المباراة الواحدة. 
 
كيتا خاض 31 مباراة مع لايبزيج فى الموسم الماضى سجل خلالهم 8 أهداف وصنع 7 آخرين، وهو معدل جيد للغاية بالنسبة للاعب وسط مدافع، كما أنه تفوق فى تمرير الكرة، حيث حقق متوسط 52.2 تمريرة خلال كل 90 دقيقة، ووصلت نسبة دقة تمريراته خلال الموسم بأكمله إلى 81 % من إجمالى محاولاته.
 
نابى كيتا لحظة تسجيله لأحد أهدافه مع لايبزيج
نابى كيتا لحظة تسجيله لأحد أهدافه مع لايبزيج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة