كيف تتأنق المرأة شتاءً؟

الأربعاء، 19 يناير 2011 11:55 ص
كيف تتأنق المرأة شتاءً؟ صورة أرشيفية
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحرص المرأة دائما على التألق والبحث عن كل ما هو جديد وملائم لشخصيتها، وللموسم الذى تعيشه باحثة دائما عن أحدث خطوط الموضة التى تناسب هويتها، والمرأة المصرية تحديداً تحب التغيير وتعشق التطور، وتميل لأحاديث الجمال والموضة وتقضى أوقاتها بالساعات كى تتأنق وتحصل على أكبر كمية من النصائح والإرشادات التى تجعلها امرأة متأنقة دائما، وعلى الرغم من حرص المرأة الشديد والبالغ للحصول والتمسك بأحدث خطوط الموضة، فهى أيضا لا ترغب فى إنفاق المبالغ الكبيرة على هذه الأناقة وهذا التألق.

لهذا الغرض وفرنا لكى سيدتى مجموعة من الخطوات التى إذا اتبعتيها سوف تكونى امرأة شتوية جميلة ومتألقة: فتقول خبيرة التجميل فوزية عاصم، يجب أن تلتزمى بالخطوات التالية كى تصبحى امرأة شتوية جميلة:

1- وجه خال من الماكياج وشفاه متألقة:
يمكنك التخلى عن البلاشر الثقيل، وظلال العيون البارزة هذا الموسم، فكل ما تحتاجين إليه هو أحمر الشفاه القرمزى.

ولوضع اللون بدقّة وليظلّ ثابتاً، املئى شفاهك بمحدّد شفاه ذى لون مماثل، وضعى طبقة من أحمر الشفاه فوقه.

ولإبقاء التركيز منصبّاً على فمك، استخدمى حيلة خبراء الماكياج فى الاكتفاء بوضع الماسكرا وإبراز الفم.

2- أظافرك باللون البنفسجى:
قد يكون الطقس الشتوى مثيراً للكآبة، إلا أن ارتداء سترة كبيرة مع وضع طلاء أظافر باللون البنفسجى سيقلب الأمور رأساً على عقب! أضيفى الإشراق إلى ألوان ملابس الشتاء الداكنة بوضع طلاء ذى لون مبتكر على أظافرك.

3- ألوان جديدة لعينيك:
ما زالت العينان الدخّانيتان رائجتين فى إطلالات هذا الشتاء. ولكن، بدلاً من الألوان الأساسية، يشمل ماكياج العينين لهذا الموسم الكثير والكثير من اللون، سواء كان اللون الباذنجانى أو الرمادى الضارب إلى الأزرق. للحصول على هذه الطلة، استخدّمى عوداً قطنياً لتمرير ظلال العيون على طول خط الرموش السفلى.

4- اعتمدى التسريحة المرفوعة:
يعتبر مصفّفو الشعر أن تسريحة الشعر المعروفة بالشينيون مثل طول التنورة، فهى ترتفع وتنخفض وفقاً للموسم. ورفعة الشعر على شكل كعكة هذا الموسم منخفضة وفوضوية. احرصى على ألا تبدو وكأنك قمت بتصفيفها فى الصالون. اسحبى بعض خصلات الشعر لتتدلّى على جوانب وجهك لمنح كعكة الشعر لمسة طبيعية جذابة.

5- مدّى خط الآى لاينر:
غيّرى شكل الآى لاينر هذا الموسم بما يناسب الموضة الرائجة عن طريق وضعه بما يشبه عينى القطة. جرّبى تمديد الآى لاينر للأعلى والخارج حوالى سنتيمتر من الزاوية الخارجية.

6 - استخدمى الظلال الذهبية والبرونزية:
إذا كنت غير مستعدّة للتخلى عن ماكياج العينين الدخانى، حدّثى طلتك هذا الموسم مع القليل من اللمعان، ولمنح العينين الانعكاس، وحدّدى خطهما الداخلى بالأسود لمنح العينين العمق. وإذا كنت تريدين استخدام اللمعان، ولكن ترغبين بتخفيفه فى العمل، استبدلى الأسود بظلال عيون برونزية أو زيتية شفافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة