حكاية نجم.. أحمد فتحى .. لاعب بدرجة "مُقاتل"

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:46 ص
حكاية نجم.. أحمد فتحى .. لاعب بدرجة "مُقاتل" احمد فتحي تالق وسجل هدفا قاتل في المصري
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن هدفه القاتل فى المصرى بنهائى كأس مصر أمس الثلاثاء، سوى ترجمة حقيقية لمجهود وتعب و"عرق" سنوات طويلة.. سنوات ربما لم يحصل خلالها أحمد فتحى نجم الأهلى والمنتخب الأول على حقه .. سنوات لعب فيها المدفعجى دور "المُنقذ" للأهلى أو المنتخب لكن هناك من كان "يجنى" الثمار بدلاً منه.

ربما يكون أحمد فتحى واحداً من لاعبين قلائل عرفتهم الكرة المصرية عبر تاريخهم الطويل لابد أن نطلق عليهم لقب "لاعب بدرجة مقاتل".. هو لاعب لا يعرف معنى الاستسلام او الخنوع او اليأس.

احمد فتحي بعد التسجيل في  المصري
احمد فتحي بعد التسجيل في المصري

هاجموه كثيراً في سنوات ماضية ..قالوا أنه أنتهى ..زعموا أن مشاركته الكثيرة مع المنتخبات الوطنية عبر سنوات طويلة أجهدته وأبعدته عن مستواه ..لكن في كل مرة يعود فتحي أفضل مما كان.

في أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون ..أبهر أحمد فتحي الجميع عندما أجتهد وتألق في أكثر من مركز مع المنتخب لدرجة ذهب معها المتعاطفون معه إلى أنه لم يتبقّى سوى أن يلعب فتحي حارساً للمرمى في البطولة وأتفق الجميع على أنه وكان سبباً رئيسياً في صعود الفراعنة لنهائي البطولة.

59443-فرحة-الاهلى--كاس-مصر-(3)
فرحة-الاهلى--كاس-مصر-

لا يقل أحمد فتحي نجومية وكفاءة وحماس عن لاعبين آخرين حققوا شهرة ونجومية واسعة بـ"مجهود" أقل ..لم يبخل "الجوكر" فتحي عن أي نادي لعب له..نجاحاته مع الاهلي منذ أن أنتقل له عقب تجربة أحترافية قصيرة بانجلترا يعرفها القاصي والداني..مساهماته مع منتخب مصر لا ينساها أحد .ويكفي أنه كان أحد الركائز الأساسية في أسطورة تتويج مصر بثلاث بطولات أمم أفريقيا مُتتالية أعوام 2006 و2008 و 2010.

هدفه القاتل في المصري الذى أستعاد به الاهلي كأس مصر الغائبة عن القلعة الحمراء منذ عشر سنوات كرر به أهداف حاسمة له منها هدفه عام 2009  في مباراة طلائع الجيش، حيث كانت المباراة متأزمة بشدة والنتيجة 1/1 وتلك النتيجة تجعل الدوري يتجه للإسماعيلي فيما يجعل فوز الأحمر تعادل في النقاط وبالتالي تُقام مباراة فاصلة وسجل فتحي هدفاً قاتلاً في طلائع الجيش ليقود الاهلي لمباراة فاصلة أمام الدراويش توّج  بعدها المارد الأحمر بلقب الدوري.

63827-فرحة-الاهلى--كاس-مصر-(11)
فرحة-الاهلى--كاس-مصر

مسيرة أحمد فتحي تتحدث عنه ..مسيرة تؤكد أنه لاعب يستحق أن يكون نجم شباك ..صال وجال في ملاعب محلية وأوربية فقد تألق مع الأسماعيلي وتوّج معه ببطولة الدوري عام 2002 ولعب لعدة أندية خارجية أمثال شيفلد يونايتد الانجليزي وكاظمة الكيوتي وأم صلال القطري والمنتخبات الوطنية بكافة درجاتها.

لعب أحمد فتحي ما يقرب من 372 مباراة مع الأندية التى أرتدى قميصها وسجل 45 هدفاً بقميص هذه الأندية فيما سجل 3 أهداف دولية وخاض 119 مباراة مع المنتخبات الوطنية.

67874-فرحة-الاهلى--كاس-مصر-(10)
فرحة-الاهلى--كاس-مصر

فاز أحمد فتحي بـ17 بطولة مع الأندية التى أرتدى قميصها بواقع 16 بطولة مع الاهلي ولقب دوري مع الأسماعيلي وفاز بـ3 بطولات أمم أفريقيا مع المنتخب الأول ولقب دوري الالعاب العربية عام 2007 مع الفراعنة أيضاً وبطولة أمم أفريقيا للشباب عام 2003.

هدف احمد فتحي القاتل في المصر

أشهر أهداف أحمد فتحي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة