رجل الأعمال المتهم بالهروب من حارسه بعد تخديره للنيابة:عرضت عليه 380ألف جنيه

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 12:51 م
رجل الأعمال المتهم بالهروب من حارسه بعد تخديره للنيابة:عرضت عليه 380ألف جنيه جريمة الرشوة_ أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات نيابة مصر القديمة برئاسة المستشار محمد حسين، وبإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة، فى واقعة هروب متهم بعد تخدير حارسه بالمنيل عن جريمة رشوة بعدما تبين من  التحريات أن رجل الأعمال المتورط في تخدير أمين شرطة للهروب متورط في قضايا نصب متعددة. 

 استمعت النيابة إلى أقوال رجل الأعمال المتهم الذي أكد أنه يمتلك شركات استثمار عقاري ومتورط في قضايا نصب على عدد من العملاء وشيكات بدون رصيد وأثناء عرضه على محكمة مصر الجديدة، عرض على أمين الشرطة المكلف بحراسته أن يساعده في الهروب، مقابل 380 ألف جنيه كرشوة، ووافق الأمين. 

تم إعداد خطة للهروب، حيث اشتروا "عصير" ووضع بداخله مادة مخدرة، ولكن المادة المخدرة تم زيادة مفعولها وسقط على الأرض فور تناولها، فتخلصت من قيودي عن طريق مفتاح الكلبش، ثم سافرت إلى الإسكندرية للاختباء هناك حتى قبض على، وتركت أمين الشرطة في حالة إغماء، حتى عثر عليه أمين شرطة تابع لدائرة مصر القديمة، وتم التوجه به إلى المستشفى لإسعافه.

بينما قال أمين الشرطة المتورط في تهريب المتهم في تحقيقات النيابة، أنه من قوة قسم شرطة مصر الجديدة وكان مكلف حراسة على المتهم أثناء تجديد حبسه في قضايا نصب، وأثناء عرضه في المحكمة شعر المتهم بألم في بطنه وطلب منه أن يوصله إلى مستشفى قصر العيني. 

وتابع أمين الشرطة حديثه للنيابة قائلا، وعلى الفور توجهت به إلى المستشفى وخلال سيرهم أعطاه المتهم عصير. شربه وكان به مخدر ولم يشعر به إلا في المستشفى تحت قوة من قسم شرطة مصر القديمة.

ومن جانبها، قررت النيابة حبس أمين الشرطة بتهمة الرشوة والإهمال في العمل والمتهم الهارب بعد ضبطه، فيما أمرت بإخلاء سبيل زوجة المتهم الهارب وابنته بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه وذلك بعد أن كشفت كاميرات المراقبة عن مساعدة أسرة المتهم له في الهروب. 

كان المتهم لجأ إلى حيلة للهرب من الحراسة أثناء عرضه على نيابة جنوب القاهرة الكلية بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، وذلك بعد أن وضع مخدرا لأمين الشرطة المكلف بحراسته فى العصير، وفر هاربا فى منطقة المنيل.

وعثر الأهالى على أمين شرطة ملقى فى أحد الحدائق بمنطقة المنيل، وبإبلاغ الأجهزة الأمنية تبين أن أمين الشرطة كان مكلفا بمأمورية من قسم مصر القديمة بعرض متهم على نيابة جنوب القاهرة بمنطقة السيدة زينب، وأثناء سيرهما فى منطقة المنيل عرض عليه المتهم علبة عصير تناولها فشعر بدوار شديد، وعلى الفور تم نقل أمين الشرطة إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة