السبانخ تساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدى

الإثنين، 05 يونيو 2017 04:30 ص
السبانخ تساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدى فوائد السبانخ لعلاج التهاب المفاصل الروماتيودى
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التهاب المفاصل الروماتويدى هو مرض مزمن من الأمراض التي تدمر الجهاز المناعي ويعمل على مهاجمة المفاصل، تاركًا آلام بالجسم وتورم وصلابة المفاصل، ولكن الطب ليس هو السبيل الوحيد لمحاربته، ويمكن للنظام الغذائى الخاص بك معالجته.
 
ويصبح الجهاز المناعى للجسم أكثر حساسية فى حالة التهاب المفاصل الروماتويدي وتدمير الخلايا السليمة الخاصة به.
 
ووفقًا لتقرير نشره موقع "everydayhealth"، قال ما يقرب من ربع الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع أن تغيير ما يتناولونه يؤثر على شدة أعراضهم، سواء للأسوأ أو للأفضل.
 
وتشير نتائج المسح الذي أن الخضراوات جاءت فى القمة  لتأثيرها المفيد على التهاب المفاصل فى مقابل تناول السكر فى شكل صودا أو حلويات مثلاً.
 
وأشار الباحثون إلى أنهم غير متأكدين من الآلية الدقيقة، لكنهم يعتقدون أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل السبانخ، تساعد على تقليل الالتهابات المنتظمة التي يمكن أن تؤدي إلى ألم التهاب المفاصل الروماتويدى.
 
تحتوي السبانخ على 56% من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين أ، و181% من فيتامين ك، وهو مكون أساسي لتجلط الدم وصحة العظام، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر غذائية، مثل حمض الفوليك، وفيتامين سى.
 

3 طرق ذكية لجعل طعامك ملىء بالسبانخ

 
هناك بعض الأفكار اللذيذة حول كيفية جعل السبانخ مكون فى أطباقك بطريقة صحية يترك عنصرًا جديدًا من شعورك النظام الغذائي أفضل:
 
1-             سلطة السبانخ
 
يمكن صنع سلطة السبانخ مع بعض الخضراوات الأخرى واستخدامها مع  الدجاج المشوي والطماطم والزيتون والجبنة الفيتا .
 
2-             عصير سبانخ
 
 يمكن مزج عصير السبانخ مع المانجو والتوت وعصير البرتقال، أو عصير الأناناس، لجعل المشروبات مع اتساق أكثر سمكًا، يمكن أيضا إضافة الأفوكادو واللبن وحليب الصويا، أو حفنة من المكسرات.
 
3-              السبانخ والزبادى
 
من خلال مزج السبانخ مع الزبادى وبعض الثوم المفروم ويمكن إضافة بعض الأعشاب مثل الشبت والبقدونس وتناولها بجانب الاطعمة الرئيسية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة