أندية إنجلترا تحصد نتاج ثورة المدربين.. 5 أندية فى دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى.. مورينيو يقود مانشستر يونايتد من بوابة يوروباليج.. ليفربول كلوب يستفيق بعد 3 سنوات.. وكونتى وجوارديولا المنافسان الأقوى

الجمعة، 26 مايو 2017 09:30 ص
أندية إنجلترا تحصد نتاج ثورة المدربين.. 5 أندية فى دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى.. مورينيو يقود مانشستر يونايتد من بوابة يوروباليج.. ليفربول كلوب يستفيق بعد 3 سنوات.. وكونتى وجوارديولا المنافسان الأقوى 5 أندية إنجليزية فى دورى الأبطال الموسم المقبل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت ثورة المدربين فى الدورى الإنجليزي، تلقى بثمارها على الكرة الإنجليزية على المستوى الأوروبى، وذلك بعد أن حصد مانشستر يونايتد أول لقب قارى لفريق إنجليزي منذ عام 2012، وهو لقب اليوروباليج، إلى جانب تأهل 5 فرق إنجليزية للمرة الأولى إلى البطولة الأبرز أوروبيًا دورى أبطال أوروبا.

 

أندية إنجلترا بدأت الموسم الماضى فى التعاقد مع عدد من المدربين لعل أبرزهم أنطونيو كونتي (تشيلسي)، جوزيه مورينيو (مانشستر يونايتد)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، ليكون لذلك أثر إيجابي كبير على الكرة الإنجليزية.

 

مانشستر يونايتد ينتفض مع مورينيو

 

تتويج مانشستر يونايتد بلقب الأبطال
تتويج مانشستر يونايتد بلقب الأبطال

 

انتفض فريق مانشستر يونايتد بقيادة البرتغالى جوزيه مورينيو، وعاد على الساحة الأوروبية مجددًا من خلال التتويج بلقب الدورى الأوروبى "يوروباليج"، وهى البطولة القارية الأولى لفريق إنجليزي، منذ تتويج تشيلسي بلقب دورى أبطال أوروبا موسم 2011/12 .

 

تتويج مانشستر يونايتد باللقب سيجعله يشارك الموسم المقبل بدورى أبطال أوروبا، لينضم إلى الـ4 فرق الأخرى التى ستشارك عن طريق البريميرليج، تشيلسي، توتنهام، مانشستر سيتي وليفربول.

 

ليفربول يستفيق مع كلوب بعد 3 سنوات

 

كوتينيو نجم ليفربول
كوتينيو نجم ليفربول

 

من جانبه ضمن ليفربول عودته لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 3 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة له في موسم 2014/2015، تحت قيادة بريندان رودجرز، وكان الفريق قد غادر البطولة من دور المجموعات.

 

ليفربول هذه المرة فى ثوب جديد تحت قيادة الألمانى يورجن كلوب الذى أعاد الريدز للبطولة الأغلى في أوروبا، بعد ضمان المركز الرابع، حيث سيخوض فريق كلوب مباراة تصفيات للصعود إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث من المتوقع أن يواجه فرق مثل هوفنهايم، نابولى، أو إشبيلية.

 

كونتي وقوة تشيلسي الجبارة

 

كونتي مدرب تشيلسي
كونتي مدرب تشيلسي

 

وجاء فوز تشيلسي بلقب الدورى الإنجليزي ليرهب كبار أوروبا الموسم المقبل فى بطولة دورى الأبطال، خاصة بعد الأداء الكبير الذى ظهر عليه الفريق الأزرق هذا الموسم فى ثوبه الجديد تحت قيادة الإيطالى انطونيو كونتى.

 

كونتى اكتشف العديد من النجوم هذا الموسم فى تشيلسي، ولعل أبرز اكتشافاته الخطة السحرية 3-4-3 التى لجأ إليها للهروب من سوء مستوى الدفاع، فوجدها سحرية لفريقه الذى فاز فى 30 مباراة هذا الموسم وسجل 85 هدفًا.

 

جوارديولا وبناء فريق جديد لمانشستر سيتي

 

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

 

أما الإسبانى بيب جوارديولا، فقد بدأ مراحل بناء فريق جديد لمانشستر سيتي منذ الموسم الماضى، بشراء لاعبين صغار السن مثل ليروى سانى وجابرييل خيسوس وجوندوجان، إلى جانب الاستغناء عن بعض اللاعبين العواجيز بعد انتهاء الموسم ، مثل كابييرو، كليتشي، زاباليتا، سانيا، نافاس.

مانشستر سيتي احتل المركز الثالث هذا الموسم بعد التعثرات الدفاعية والأخطاء القاتلة التى كلفت الفريق كثيرا بعد البداية القوية، ورغم ذلك نجح فى تسجيل 80 هدفا وفاز 23 مرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة