واشنطن بوست: إحباط بالكونجرس من عدم وضوح إستراتيجية ترامب بشان بيونج يانج

الخميس، 27 أبريل 2017 05:40 م
واشنطن بوست: إحباط بالكونجرس من عدم وضوح إستراتيجية ترامب بشان بيونج يانج صواريخ كوريا الشمالية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب  وكبار مستشاريه للأمن القومى قد أطلع أعضاء الكونجرس، أمس الأربعاء، على ما وصفه أحد كبار المساعدين، بـ"التهديد الكبير للغاية" الذى تمثله كوريا الشمالية، لكنهم لم يقدموا تفاصيل كبيرة بشان استراتيجية الإدارة للضغط على بيونج يانج.

 

وأكد مسئولو الإدارة فى إحاطتين سريتين، الأولى لكافة أعضاء الكونجرس وتمت فى البيت الأبيض، والأخرى لأعضاء مجلس النواب فى الكابيتول، أنهم يطورون مجموعة من الإجراءات العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية فى أعقاب سلسلة من الاستفزازات التى التى قام بها حاكم كوريا الشمالية المستبد كيم يونج أون.

 

 وقال أعضاء الكونجرس، إنهم مقتنعون بأن إدارة ترامب تعرف بالضرورة مدى إلحاح التوترات المتصاعدة فى شبه الجزيرة الكورية، حيث أجرت بيونج يانج اختبارا صاروخيا فاشل الأسبوع الماضى، وأثارت إدانات دولية، إلا أن عددا من أعضاء الكونجرس، قال إن الإدارة لا تزال غامضة بشأن جهودها لمواجهة بيونج يانج بعيدا عن الكلام الصارم من ترامب.

 

من ناحية أخرى، أوضح الأدميرال هارى هاريس، قائد القوات الأمريكية فى الباسيفيك، أن بطارية الدفاع الصاروخ الأمريكية التى تم تركيبها فى كوريا الجنوبية أصبحت جاهزة للتشغيل فى الأيام القادمة. وأشار إلى أن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قرر فى مايو الماضى نشر "ثاد"، وهو نظام دفاع صاروخى  يبدأ العمل به فى الأيام القادمة وسيكون قادرا على الدفاع عن كوريا الجنوبية بشكل أفضل فى مواجهة التهديدات القادمة من جارتها الشمالية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة