"سول" تحذر كوريا شمالية من اتخاذ اجراءات قوية ضدها حال ارتكابها استفزازات

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 10:30 ص
"سول" تحذر كوريا شمالية من اتخاذ اجراءات قوية ضدها حال ارتكابها استفزازات رئيس الوزراء الكورى الجنوبى هوانج كيو آن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الرئيس المكلف، رئيس الوزراء الكورى الجنوبى، هوانج كيو آن، اليوم الثلاثاء، كوريا الشمالية، من أنها ستواجه إجراءات أقوى مختلفة عن السابق، فى حال مضيها قدما فى ارتكاب استفزازات أخرى.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تصريحات "هوانج"، جاءت وسط مخاوف متصاعدة من أن الدولة الشيوعية، قد تجرى تجربة نووية أو تطلق صاروخا بالستيا فى الاحتفال بالذكرى 85 لتأسيس الجيش الشعبى الكورى.

وقال هوانج، خلال اجتماع لمجلس الوزراء، إن بيونج يانج، يتعين عليها أن تدرك أنها ستواجه تدابير أقوى تختلف عن تلك التى ظلت تتخذ حتى الآن، فى حال ارتكابها لاستفزاز متهور فى تحد للتحذيرات القوية من المجتمع الدولى بما فى ذلك حكومتنا والولايات المتحدة.

وأمر الرئيس المكلف، الجيش بالحفاظ على موقف دفاعى "حصين"، مشيرًا إلى إمكانية ارتكاب كوريا الشمالية، استفزازات تظل عالية وتحديدا فى الوقت الذى تتغير فيه الحكومة فى سول.

وظلت سول، وواشنطن، وطوكيو، فى الأسابيع الأخيرة، تعزز من جهودها لمنع "بيونج يانج"، من التورط فى أفعال استفزازية، مع إرسال قادتها لرسائل تحذيرية متكررة إلى الدولة المنعزلة، كما حذرت بكين، التى تعتبر حليفا تقليديا لـ"بيونج يانج"، ضد أى فعل من شأنه تصعيد التوترات الإقليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة