وزير القوى العاملة يستجيب لطلب معاق بتوفير فرصة عمل

الخميس، 27 أبريل 2017 01:38 م
وزير القوى العاملة يستجيب لطلب معاق بتوفير فرصة عمل محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استجاب وزير القوى العاملة محمد سعفان، لطلب المواطن محمد عبد الجليل بسيونى، من ذوى القدرات الخاصة، بتوفر فرصة عمل مناسبة له، حرصا من الوزارة على إدماج هذه الفئة داخل المجتمع.

 واستقبل الوزير بمكتبه بديوان عام الوزارة المواطن، وسلمه عقد العمل للعمل فى إحدى شركات القطاع الخاص، بعد أن وقع عليه أمامه، وتعهدت الشركة بتوفير تأمين اجتماعى وصحى للمواطن المذكور.

 وقال "سعفان" فى بيان له، إن الوزارة حريصة على توفير فرص عمل مناسبة لأصحاب القدرات الخاصة لدمجهم داخل المجتمع المصرى، نظرا لكونهم جزءا لا يتجزأ من نسيج المجتمع، ولديهم طاقات ومهارات يتحتم على الدولة أن تستغلها أفضل استغلال، مشيرا إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عام 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة، يأتى تأكيدا من قيادة الدولة على اهتمامها ورعايتها لهذه الفئة، وبداية لتفعيل القوانين الخاصة بهم وتطويرها.

 وقال: إن الوزارة تفتح جميع مراكز التدريب التابعة لها على مستوى المحافظات لتدريب هذه الفئة على المهن والحرف التى تتلاءم وتتناسب مع قدراتهم الخاصة لإلحاقهم بالعمل عليها، مؤكدا أن العام المقبل -عام أصحاب هذه القدرات- سوف يشهد إجراءات تنفيذية فعالة تيسر وتسهل الحياة على ذوى القدرات الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة