الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الوضع فى مدينة الرقة السورية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 07:13 ص
الأمم المتحدة تعرب عن قلقها من الوضع فى مدينة الرقة السورية سوريا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من الوضع فى مدينة الرقة السورية، التى تتعرض لضربات جوية مكثفة من قبل التحالف الدولى ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، أودت بحياة عشرات المدنيين مؤخرا. حسبما ذكرت وكالة روسيا اليوم.

وقال، ستيفان ديوجاريك، المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للمنظمة، أنطونيو غوتيريش، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم الاثنين، أن الأمم المتحدة "تشعر بالقلق البالغ من الحالة الأمنية لأكثر من 400 ألف شخص مقيمين فى الرقة السورية".

وشدد ديوجاريك على أن العمليات القتالية المستمرة فى ريف المدينة، بالإضافة إلى الضربات الجوية "أدت إلى زيادة عدد الضحايا من السكان المدنيين وألحقت أضرارا بالبنية التحتية المدنية، بما فى ذلك المستشفيات والمدارس والأسواق ومنشآت نظام تزويد السكان بالمياه".

وتابع المسؤول الأممى بالقول: "لقد أسفرت الضربات الجوية، أمس، بحسب التقارير، عن مقتل 8 أشخاص، بما فى ذلك 5 أطفال، وتخريب مدرستين، كما قتل وأصيب، يوم 22 أبريل، حسب وسائل الإعلام، عشرات الأشخاص، بسبب الضربات على مخيم النازحين قرب قرية البردة، التى تقع على بعد 20 كيلومترا غربى الرقة".

كما اشار ديوجاريك إلى أن حوالى 39 ألفا من سكان الرقة نزحوا خلال الأيام الأخيرة إلى مخيم جيب الشاعر الذى يمر بأوضاع إنسانية بالغة الصعوبة.

وأضاف المسؤول أن الأمم المتحدة لديها معلومات عن مقتل عدد من الأطفال فى كل من مخيمى جيب الشاعر والكرمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة