مقتدى الصدر: مظاهرة الطلبة ضد رئيس وزراء العراق اعتداء على هيبة الدولة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 02:20 م
مقتدى الصدر: مظاهرة الطلبة ضد رئيس وزراء العراق اعتداء على هيبة الدولة مقتدى الصدر
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر زعيم التيار الصدرى العراقى مقتدى الصدر، مظاهرة طلبة جامعة واسط ضد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى وترديد هتافات مناهضة رفضا لزيارته وقذف الحجارة خلال زيارته لمقر الجامعة فى مدينة الكوت جنوبى العراق اليوم الثلاثاء، "اعتداء على هيبة الدولة".

وقال الصدر- فى بيان صحفى رد على سؤال من مجموعة نشطاء من واسط- أنه أياً من كان الفاعل والمحرض وأياً كانت انتمائاته فهذا العمل سواء داخل الحرم الجامعى أو خارجه وفق ما حدث عمل مستهجن ومرفوض ويسبب الأذى لمشروع الإصلاح"، ولا أستبعد أن يكون عملا من مندسين يريدون الإساءة لمشروع الإصلاح.

وطالب الصدر إدارة جامعة واسط بطرد من قاموا بالاعتداءات ومحاسبتهم، واستثناء مدينة الكوت من الاحتجاجات السلمية كافة حتى إشعار آخر، لافتا إلى أن التعدى على رئيس الوزراء العراقى انتقاص من هيبة الدولة خصوصا وأنه مستثنى من الفساد إلى اليوم.

وأعرب عن اعتذاره للعبادى، بالإنابة عن من نفذ الاعتداء سواء كان منتم للتيار الصدرى أو مندس من اتباع "القائد الضرورة أم غيره"، فى إشارة إلى رئيس ائتلاف "دولة القانون" نائب الرئيس العراقى نورى المالكى.

ووصف الصدر أى مظاهرة أو احتجاج خارج عن نطاق اللجنة المشرفة التنسيقية على التظاهرات بأنها لا تمثل التيار الصدرى، واستدرك قائلا "قد تكون معادية لنا" وأرجوا عدم إغفال عن ذلك.

ومن جانبه، دعا النائب عن دولةالقانون" عن محافظة واسط كاظم الصيادى مجلس المحافظة بفتح تحقيق لمعرفة الجهة المسؤولة عن وقوع اصابات بحالات اختناق خلال مظاهرة طلبة الجامعة التى تزامنت مع زيارة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لها اليوم.

وقال الصيادى، فى تصريح صحفى، أن المشاركين فى المظاهرة من شرائح مختلفة من للمطالبة بحقوق المحافظ خلال زيارة رئيس الوزراء لجامعة واسط، مشيرا إلى أن فلاحين وطلبة الوقف الشيعى ومواطنين آخرين وطلبة الجامعة شاركوا فى المظاهرة.

وكان العبادى دعا- فى كلمة خلال زيارته إلى جامعة واسط- إلى إبعاد الجامعات عن الصراعات وعدم توريط الطلبة فى الخلافات السياسية.. وقال: أن "من لديه مشكلة مع رئيس الوزراء فلتكن معه دون أن تؤثر على أمن البلاد وسير المعركة ضد تنظيم(داعش) الإرهابى، أن هدفنا توحيد العراق وتقليل الخلافات لأنها هى من جاءت بداعش، وهذه الخلافات يريدون نقلها للجامعات".. واتهم جهات لم يسمها بمحاولة نقل الخلافات إلى الجامعات العراقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة