المعارضة السورية: وفد جنيف يضم 40 مفاوضًا واستشاريًا قانونيًا وسياسيًا

السبت، 11 فبراير 2017 01:19 م
المعارضة السورية: وفد جنيف يضم 40 مفاوضًا واستشاريًا قانونيًا وسياسيًا سالم المسلط المتحدث باسم هيئة المفاوضات السورية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، سالم المسلط، فى اتصال مع قناة "الحدث"، اليوم السبت، أن اجتماعات المعارضة السورية لاتزال مستمرة فى الرياض لليوم الثانى على التوالى، وأنه خلال ساعات سيتم الإعلان عن أسماء الوفد الموحد المشارك فى مفاوضات جنيف 4.

وكشف أن هذا الوفد الذى يمثل كافة الأطياف السياسية المعارضة، فضلاً عن الفصائل المسلحة، سيضم 20 مفاوضاً، و20 استشارياً من قانونيين وسياسيين مهمتهم دعم الفريق المفاوض.

كما أوضح أن الوفد سيضم جميع الفصائل المسلحة بمن فيهم من شارك فى مؤتمر أستانة، فى 23 يناير الماضى، مشدداً على أن المجتمعين راعوا مسألة أن يكون الجميع ممثلون فى الوفد، بمن فيهم الأكراد والعرب والمسيحيون، بالإضافة إلى ممثلين عن منصتى القاهرة، وموسكو.

وختم حديثه، مشدداً على أن مطالب الوفد تستند إلى القرارات الدولية، لاسيما القرار 2118 والقرار 2254، وبيان جنيف 1، ولا مرجعيات أخرى.

وكانت مصادر فى الائتلاف السورى لقوى المعارضة والهيئة العليا للمفاوضات، أكدت فى وقت سابق، أن أجواء إيجابية تسود اجتماع المعارضة السورية فى الرياض، الذى بدأ الجمعة، ويستمر اليوم السبت، للبحث فى تشكيلة وفدها إلى محادثات جنيف 4 المرتقبة فى 20 من الشهر الجارى.

كما أشارت المصادر، إلى توجيه دعوة مباشرة إلى منصتى المعارضة السورية فى القاهرة، وموسكو، للمشاركة، وإلى مناقشات لاتزال قائمة حول حجم تمثيلها فى الوفد.

كذلك، كشف المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، منذر ماخوس، عن سعى هيئة التفاوض لضم منصتى القاهرة، وموسكو، إلى وفد المعارضة إلى جنيف، إلا أنه لا إجابات بعد.

وفى سياق متصل، أكد الائتلاف السوري، الجمعة، وجود توافق بين الائتلاف وهيئة المفاوضات والفصائل العسكرية على تشكيل وفد موحد إلى جنيف، قادرٍ على تحقيق مطالب الشعب السورى، والتوصل لنتائج إيجابية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة