مؤيدو "ترامب" يحتشدون أمام الكابيتول.. و"الجوقة" تستعد للحفل

الجمعة، 20 يناير 2017 05:25 م
مؤيدو "ترامب" يحتشدون أمام الكابيتول.. و"الجوقة" تستعد للحفل احتشاد مؤيدو دونالد ترامب أمام مبنى الكابيتول
كتب محمد رضا – تصوير وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتشد آلاف المواطنين، المؤيدين للرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أمام ساحة مبنى الكابيتول –مقر الكونجرس الأمريكى- فى العاصمة واشنطن، من أجل مشاهدة حفل تنصيب "ترامب" رئيسًا للولايات المتحدة رسميًا.

وفى السياق ذاته، وصل أعضاء الجوقة المرمونية، إلى مقر مبنى الكابيتول، وانتهوا من استعداداتهم الأخيرة، قبل بدأ الاحتفالات الرسمية لتنصيب الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يشاركوا بالغناء خلال احتفالات التنصيب.

يذكر أنه قد استقالت عضو فى الجوقة المرمونية، بسبب خطط الجوقة، للغناء فى حفل تنصيب الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، ووقًع أكثر من 22 ألف شخص عريضة تعارض مشاركة الجوقة.

وبررت "جان تشمبرلين" -التى تنحدر من يوتا- استقالتها بعد خمسة أعوام من انضمامها للجوقة، "يبدو أن الجوقة تدعم الطغيان والفاشية بالغناء لهذا الرجل"، فى إشارة إلى مشاركتها المزمعة فى حفل التنصيب الذى سيقام اليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يؤدى دونالد ترامب، اليمين الدستورية، اليوم الجمعة ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، ويتسلم قيادة البلد الذى يعيش حالة انقسام بعد أن فاز بالانتخابات ليضع واشنطن على مسار جديد يلفه الغموض فى الداخل والخارج.

ويتوقع تنظيم مراسم يرجح أن يحضرها 900 ألف شخص من بينهم محتجون يؤدى ترامب ونائبه مايك بنس اليمين، خارج مبنى الكونجرس الأمريكى، وسيقود المراسم رئيس المحكمة العليا القاضى جون روبرتس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة