الكرملين: بوتين لن يتابع وقائع تنصيب ترامب

الجمعة، 20 يناير 2017 05:18 م
الكرملين: بوتين لن يتابع وقائع تنصيب ترامب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الكرملين، أن فلاديمير بوتين، لا يعتزم متابعة وقائع تنصيب دونالد ترامب الذى سيصبح اليوم الجمعة، الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة بعد حملة تم التطرق خلالها مرارا إلى التقارب مع الرئيس الروسي.

وصرح ديمترى بيسكوف المتحدث باسم بوتين للصحفيين: "لا اعتقد أنه ينوى متابعة (حفل التنصيب) فى شكل مباشر، انه فى اى حال حدث يستمر وقتا طويلا"... وستبث قناة "روسيا 24" الأخبارية حفل تنصيب ترامب مباشرة.

ولم يخف الرئيس الأمريكى المنتخب، إعجابه ببوتين وتحفظ طويلا عن اتهام الاستخبارات الأمريكية روسيا بالتدخل فى الانتخابات لصالحه.

لكنه أقر فى 11 يناير للمرة الأولى بأن روسيا تقف وراء قرصنة معلوماتية استهدفت الحزب الديموقراطي، الأمر الذى نفته موسكو بشدة.

وإبان ولاية الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، تدهورت العلاقات بين موسكو وواشنطن فى شكل كبير وبلغت أدنى مستوياتها حين ضمت روسيا فى 2014 شبه جزيرة القرم الأوكرانية وما أعقب ذلك من نزاع بين كييف وانفصاليين موالين لروسيا فى شرق أوكرانيا.

كما قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن موسكو لا تشعر بأي قلق حيال التغيرات المحتملة فى السياسة والاقتصاد العاليم فى أعقاب انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقال بيسكوف: "لا نعرف ما الذى يجرى فى دافوس، نحن فى موسكو، كل شئ على ما يرام لدينا فى موسكو، لا يوجد هنالك أى مخاوف تذكر ونحن نعمل".

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة